الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

40 مستوطنا يقتحمون الأقصى والشرطة الإسرائيلية تعتقل 3 طلاب

2014-09-03 11:52:12 AM
40 مستوطنا يقتحمون الأقصى والشرطة الإسرائيلية تعتقل 3 طلاب
صورة ارشيفية


الحدث - القدس    


اقتحم 40 مستوطناً إسرائيلياً المسجد الأقصى، صباح اليوم، في وقت اعتقلت فيه الشرطة الإسرائيلية 3 طلاب بعد احتجاجهم على هذه الاقتحامات، بحسب مؤسسة أهلية فلسطينية، وأحد حراس المسجد.
 
وقال حارس في المسجد، رفض الكشف عن اسمه، إن شرطة الإحتلال المتواجدة عند بوابات المسجد، واصلت صباح اليوم، منع النساء من كل الأعمار من الدخول إلى المسجد، في الوقت الذي سمحت فيه لجماعات المستوطنين باقتحامه من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.
 
وأضاف حاولت جماعات المستوطنين الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، إلا أن طلاب مصاطب العلم تصدوا لهم، ما أجبر المستوطنين على التراجع، وذلك قبل اعتقال الشرطة الإحتلال لثلاثة من الطلاب.
 
وفي هذا الصدد، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إن نحو 40 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين صباحاً، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل قوات التدخل السريع والقوات الخاصة.
 
وأضافت الاحتلال الإسرائيلي يواصل منذ أربعة أيام منع النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثالثة قبل العصر منددة بـمواصلة الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة على الأقصى، وخاصة منع النساء من دخوله.