السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفلسطيني "السلام عليك يا مريم" للأوسكار

2016-01-27 08:44:51 PM
الفلسطيني
السلام عليك يا مريم

الحدث - وكالات

يرى باسل خليل مخرج الفيلم الفلسطيني 'السلام عليك يا مريم'، المرشح لجائزة أوسكار 2016 عن أفضل فيلم قصير، أن العالم العربي يشهد طفرة كبيرة في صناعة السينما، معتبرًا أن وصول فيلمه للقائمة النهائية بهذه الفئة، فوز في حد ذاته، بغض النظر عن النتيجة المرتقبة في 28 شباط/فبراير.

ويتنافس فيلم 'السلام عليك يا مريم' بالقائمة النهائية مع أفلام 'إيفري ثينغ ويل بي أوكيه' من النمسا، و'شوك' من كوسوفو، و'ستوتيرر' من أيرلندا، و'داي وان' من الولايات المتحدة. كما ينافس الفيلم الأردني 'ذيب' للمخرج ناجي أبو نوار على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وقال خليل، 'اختيار هوليوود لفيلم فلسطيني قصير ليشاهده العالم عبر منصة ضخمة كهذه أمر مؤثر جدًا وفرصة لنا لكي نشارك العالم حكايتنا'.

وأضاف: 'الأوسكار شرف كبير لأنها الجائزة الأبرز والحدث السينمائي الأهم في كل عام'. ويتناول الفيلم في 14 دقيقة قصة تعطل سيارة عائلة مستوطنين إسرائيليين عند دير معزول بالضفة الغربية، تعيش فيه مجموعة راهبات في يوم السبت، الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأجهزة التكنولوجية ومنها الهاتف المحمول، فيما لا تستطيع الراهبات التحدث وفق تعاليم دينية خاصة إلا أنه يبقى على الطرفين التعاون