الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محمد بن راشد يعلن أول وزير سعادة في العالم

2016-02-08 08:07:57 PM
محمد بن راشد يعلن أول وزير سعادة في العالم
محمد بن راشد

الحدث - وكالات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن أكبر تغييرات في هيكلة الحكومة، والتي تضم عدداً أقل من الوزارات وعدداً أكبر من الوزراء للتعامل مع الملفات الاستراتيجية.

 

واستحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين، منصباً جديداً في الحكومة، تحت مسمى “وزير الدولة للسعادة”.

 

جاء هذا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ضمن تغييرات هيكلة رئيسية في الحكومة الاتحادية، استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الإمارات.

 

وقال محمد بن راشد: “استحدثنا منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية، مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”، دون أن يحدد اسم وزير السعادة الجديد.

 

وتعد هذه المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع.

 

وقبل 5 أيام طلب بن راشد من الجامعات في الإمارات ترشيح 3 شباب، و3 شابات، من كل جامعة .. ممن تخرج في آخر عامين، أو ممن هم في سنواتهم الأخيرة لاختيار وزير منهم.

 

وكان نائب رئيس الإمارات قد بدأ حواراً اليوم، عبر حسابه في “تويتر” مع متابعيه الذين يبلغ عددهم 5.5 ملايين متابع، عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات، لاستعراض رؤية البلاد حول “الجيل القادم من الحكومات”.

 

ويأتي هذا الحوار بالتزامن مع انطلاق أعمال القمة العالمية للحكومات، في دورتها الرابعة، بدبي، اليوم، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم، وثلاثة آلاف مسؤول.

 

وتشمل فعاليات القمة ــ التجمع الأكبر عالمياً، المتخصص في استشراف حكومات المستقبل ــ أكثر من 70 جلسة يشارك فيها كبار الشخصيات، وقادة، وخبراء في القطاعين الحكومي والخاص في العالم، وصناع القرار، بجانب الوزراء والرؤوساء التنفيذيين، وقادة الابتكار، والمسؤولين، ورواد الأعمال، إضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية، ونخبة من طلاب الجامعات.