الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محكمة التحكيم الرياضي تحسم طلب الأمير علي بشكل عاجل

2016-02-23 09:00:30 PM
محكمة التحكيم الرياضي تحسم طلب الأمير علي بشكل عاجل
الأمير علي بن الحسين - أخبار رياضية

الحدث - رام الله

 

أكدت محكمة التحكيم الرياضي اليوم أنها تلقت "طلباً عاجلاً" من الأمير الأردني علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم باتخاذ "اجراءات احترازية" لضمان "نزاهة" عملية التصويت في انتخابات رئاسة (فيفا) المقررة الجمعة المقبل.


ويريد الأمير علي أن يتم وضع كبائن تصويت شفافة، في ظل وجود مخاوف من تعرض الناخبين لضغوط وقيامهم بتصوير بطاقة الاقتراع من أجل تأكيد التصويت لصالح مرشح معين.



وكانت اللجنة الانتخابية قد رفضت الطلب الذي تقدم به الأمير الأردني، الذي قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، حيث طالبها بإلغاء الانتخابات، وفقا للمحاميين الفرنسيين، فرانسيس تسبينر ورينو سمردجيان، اللذين يمثلان المرشح.



وأوضحت المحكمة "تم دعوة الفيفا لارسال دفوعها على مطالب الأمير علي كتابيا"، مؤكدة أنها ستتخذ قرارا بهذا الخصوص في مهلة "أقصاها الخميس 25 فبراير / شباط 2016"، قبل يوم من إقامة الانتخابات.



ويعد الأمير علي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الاردني لكرة القدم، أحد 5 مرشحين للانتخابات المقررة في 26 فبراير / شباط إلى جانب الفرنسي جيروم شامبين، والسويسري جياني إنفانتينو، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والجنوب أفريقي طوكيو سيخوالي.

 

المصدر: وكالات