الأربعاء  19 كانون الثاني 2022
LOGO

نتنياهو لكاميرون: السيادة الإسرائيلية هي من تحمي المقدسات بالقدس

2016-02-25 11:02:09 PM
نتنياهو لكاميرون: السيادة الإسرائيلية هي من تحمي المقدسات بالقدس
نتنياهو و كاميرون

الحدث - رام الله

"تصريحات كاميرون بعيدة عن الواقع" هذا ما قاله رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو, اليوم الخميس, معقبا على تصريحات نظيره ديفيد كاميرون حول البناء الإستيطاني في القدس الشرقية انها بعيدة عن الواقع و لا تلامس "الحقائق التاريخية" على حد قوله.

 

 

"السيادة الإسرائيلية على القدس هي وحدها من تحافظ على سيادة القانون على الجميع، وهو الأمر المعدوم في العراق، اليمن، سوريا، ليبيا، وأجزاء كبيرة من العالم العربي، بما في ذلك السلطة الفلسطينية وقطاع غزة". وأشار إلى أن "السيادة الإسرائيلية هي الضمنة الوحيدة للأمن، ومن المهم أن يتذكر جميع أصدقائنا في أوروبا، هذه الحقيقة البسيطة".

 

جاءت هذه التصريحات الإسرائيلية ردا على ما قاله يوم أمس الأربعاء رئيس الوزراء البريطاني إنه صدم أثناء زيارته "للقدس الشرقية المحتلة". حيث وصف كاميرون خلال جلسة في مجلس العموم البريطاني البناء الاستيطاني الإسرائيلي في القدس الشرقية بـ"الصادم حقا" خلال نقاش في البرلمان البريطاني، مع التأكيد على أنه "صديق قوي لإسرائيل".

 

وقال كاميرون "يعرف عني كوني صديق قوي لإسرائيل، ولكن ينبغي القول إن المرة الأولى التي زرت فيها القدس كانت لدي جولة حقيقية في أنحاء هذه المدينة الرائعة رأيت ما حدث مع التطويق الفعال للقدس الشرقية، القدس الشرقية المحتلة، إن ذلك صادم حقا".

 

وتأتي هذه التصريحات المتبادلة على وقع المواجهات الدامية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر راح ضحيتها 176 فلسطينيا و28 إسرائيليا.

 

المصدر: وكالات