الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أخبار حالة طقس فلسطين..ولماذا تمائم آذار حمراء وبيضاء؟

2016-03-07 04:40:19 AM
أخبار حالة طقس فلسطين..ولماذا تمائم آذار حمراء وبيضاء؟
تميمة بلغارية

 

الحدث - القدس

 

المعلومة التي سنضيفها لكم اليوم مع أخبار حالة طقس فلسطين ليوم الاثنين الموافق 7 آذار/مارس 2016، تتعلق بتمائم شهر آذار/مارس، ولماذا يكون لونها بالأبيض والأحمر؟

 

التميمة هي عبارة عن خرزة وما شابهها من الأمور التي تعلق في العنق أو تحمل مع الشخص لظنه أنها تدفع العينَ أو تقي من الأرواح الشِّرِّيرة،  والتي يعتقد حاملها أو صانعها أو الداعي لاستخدامها بأنها شيء يُنسب إليه قوَّة سحريّة تحمي مالكه.

 

وفي بعض الدول، تختلف أشكال التمائم، فمنها ما يصنع على شكل حجاب، يوضع بين الملابس، وآخر على شكل خرزة، أو رمز ديني أو أسطوري. 

 

وفي بعض الدول، تكون التمائم على شكل دمى، التي تسمى  بالـ "فودو"، نسبة إلى معتقد سائد في غرب أفريقيا وفي بعض مناطق الكاريبي.

 

وأتباع الفودو يمكن أن يغرسوا دبابيس في دمى تمثل أعداءهم و يحرقوهم على أمل أن تصيبهم اللعنة،  والتي تستخدم كوسيلة لإلحاق الأذى بهم. 

 

لكن في بعض الدول الأخرى، مثل بلغاريا، فإن تلك الدول تسمى بالمارتينيتسا، وهي دمى مصنوعة من الصوف، يتبادلها البلغار فيما بينهم خلال شهر آذار، وتكون باللونين الأبيض والأحمر وفي بعض المناطق يضيفون لها اللون الأزرق.

 

 ويستخدم اللونان الأحمر والأبيض لأنهما بالنسبة للبلغار رمز البدء الأنثوي أي للنشاط وعدم النشاط وللقوة والطهارة مما يظهر في ملابس العروسين أيضا حيث ترتدي العروس مريولا أبيض وتضع على رأسها حجابا أحمر بينما يلبس العريس حزاما أحمر ويحمل منديلا أبيض. 

 

 

أخبار حالة طقس فلسطين ليوم الاثنين


يطرأ اليوم الاثنين ارتفاع على درجات الحرارة، لتكون أعلى بـ 7 درجات من معدلها السنوي العام.

 

أما طقس بلادنا فيكون لطيفاً نهاراً، لكنه يصبح باردا نسبيا ليلاً، ظهور سحب عالية في بعض الأحيان.

 

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

 


أخبار حالة طقس فلسطين ليوم الثلاثاء

 


يطرأ يوم غد الاثلاثاء الموافق 7 آذار/مارس 2016، نخفاض طفيف على درجات الحرارة لكن تبقى أعلى بـست درجات من معدلها السنوي العام.

 

ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، لكنه لطيفٌ نهاراً، وباردٌ ليلاً.

 

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.