الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأسرى المعزولون يتضاعفون إلى 755

2016-03-21 08:36:42 AM
الأسرى المعزولون يتضاعفون إلى 755
صورة تعبيرية

 

الحدث- رام الله

أكد تقرير حقوقي على أن عدد الأسرى الذين وضعتهم سلطة السجون الإسرائيلي في العزل الانفرادي قد تضاعف في غضون سنتين، من 390 في العام 2012 إلى 755 في العام 2014.

ووفقا لتقرير أعدته رابطة أطباء لحقوق الإنسان، ويستند إلى معطيات سلطة السجون، فإن 117 أسيرا كانوا محتجزين في العزل الانفرادي في شهر تموز من العام الماضي، وبينهم سبعة أسرى احتجزوا في العزل الانفرادي لأكثر من خمس سنوات متواصلة وفي ظروف جعلتهم معزولين عن العالم الخارجين وممنوعين من لقاء أحد.

ورغم انتقادات حول سياسة العزل من جانب مراقب الدولة الإسرائيلي ومحامي الدفاع العام في الماضي، إلا أن المعطيات الجديدة تدل على أن سلطة السجون لم تعالج هذا الموضوع.

ويتبين من تقرير أطباء لحقوق الإنسان، أنه فيما ينص القانون على إلزام سلطة السجون بالحصول على مصادقة محكمة، كنظام رقابة، لاستمرار احتجاز أسير بالعزل، بعد ستة شهور في العزل الانفرادي أو الثنائي، إلا أن نصف الأسرى في العزل لم يكونوا تحت رقابة المحكمة أبدا.

وتطرقت معطيات سلطة السجون إلى الأسرى المحتجزين بالعزل بهدف عزلهم عن باقي الأسرى، لكن المعطيات لا تطرق إلى الأسرى في العزل الانفرادي كعقاب، ما يعني أن عدد الأسرى الموجودين في عزل انفرادي قد يكون أكبر.