الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تدعو فتح لوقف حملة "التشهير ضد إنجاز المقاومة" في غزة

2014-09-17 04:14:00 PM
 حماس تدعو فتح لوقف حملة
صورة ارشيفية
الحدث- غزة
 
دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، حركة فتح إلى وقف ما وصفته بـ"حملة التشهير المنظمّة ضد إنجاز المقاومة في قطاع غزة".
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان تلقت "الحدث" نسخة عنه، إنّ "حركة فتح تقوم بحملة تشهير منظمة تقودها بعض المصادر السياسية، والمؤسسات الإعلامية، لتشويه ما أنجزته المقاومة في غزة، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة".
وأضاف أبو زهري "بكل أسف تتصدر حركة فتح هذه الحملة من خلال تصريحات بعض قياداتها وناطقيها ومؤسساتها الإعلامية، وآخر الأمثلة على ذلك محاولة الزج كذباً وزوراً باسم حماس في عملية الهجرة غير الشرعية لبعض المجموعات من الشبان الفلسطينيين".
ودعا أبو زهري، فتح إلى التوقف عن "مسلسل الأكاذيب، وحملة التشويه المنظمة ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".
وكان المتحدث باسم حركة فتح في الضفة الغربية، أحمد عساف، اتهم حماس بـ"الضلوع في عملية تسهيل تهجير فلسطينيين من غزة إلى الخارج".
فيما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصادر لها لم تحدد هويتها، تورط عدد من أعضاء حركة حماس بالإشراف على هجرة فلسطينيين من قطاع غزة إلى أوروبا عن طريق مصر.
وكانت وكالة الأناضول، نقلت مصادر لها، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن عشرات الفلسطينيين غادروا قطاع غزة مؤخراً عبر الأنفاق الحدودية إلى مصر، بعد أن حصلوا على وعود بالهجرة إلى الدول الأوروبية عبر البحر.
وقالت السفارة الفلسطينية في اليونان، في بيان لها أمس الثلاثاء، وزع على وسائل الإعلام، إن سفينة كانت تقل أكثر من 400 شخص أغلبهم فلسطينيون من سكان قطاع غزة، تعرضت للإغراق عمدًا مساء الأربعاء الماضي، في إطار ما وصفته بـ"تنافس عصابات الموت والمهربين".
وتحاول جهات فلسطينية رسميّة، وحقوقية، معرفة مصير المفقودين.
ومنذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 26 أغسطس/آب الماضي، تسود حالة من التوتر في العلاقات بين حماس وفتح، حيث تتبادل الحركتان الاتهامات حول جملة من القضايا.
ومن أبرز قضايا الخلاف بين الحركتين اللتين تعتبران أكبر فصيلين في الساحة الفلسطينية، عدم دفع رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في غزة، وهو ما تبرره حكومة التوافق بـ"تحذيرات تلقتها من كل دول العالم بعدم دفع أية أموال لهؤلاء الموظفين، إلى جانب فرض اقامات جبرية على كوادر حركة فتح في غزة وهو ما تنفيه حماس.