الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأورومتوسطي: يستبعد وجود أحياء جدد من حادث "إغراق" سفينة المهاجرين قبالة سواحل إيطاليا

2014-09-17 09:25:37 PM
 الأورومتوسطي: يستبعد وجود أحياء جدد من حادث
صورة ارشيفية
الحدث- غزة
 
استبعد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان احتمال العثور على أحياء جدد من حادث "إغراق" سفينة المهاجرين الفلسطينيين والسوريين، قبالة سواحل إيطاليا، يوم الأربعاء الماضي.
وأوضح المرصد في بيان وصل "الحدث" نسخة عنه، أن جميع الإفادات التي جمعها فريقه في اليونان وإيطاليا ومالطا تدعم بشكل كبير فرضية "عدم وجود أحياء" جدد من سفينة المهاجرين التي تم إغراقها يوم الأربعاء 10 سبتمبر/ أيلول الجاري بعد انطلاقها من السواحل المصرية.
وأشار إلى أن الناجين من حادثة السفينة هم ثمانية فلسطينيين من غزة.
وقال إن "فريق المرصد الأورومتوسطي نظم عددا من اللقاءات مع السلطات الإيطالية ومع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقام بزيارة عدة جزر إيطالية والتقي في أحد مراكز الإيواء في مدينة بوزالا الإيطالية مع أحد الشهود المصريين الذي أكد نجاة شابين فقط تم نقلهما إلى مركز إيواء في مدينة كوميسو بإيطاليا".
وأعلنت منظمة الهجرة الدولية، أمس الأول، أن نحو 400 شخص، بينهم عشرات الفلسطينيين، من الساعين إلى الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا اعتبروا في عداد المفقودين بعد قيام المهربين بإغراق السفينة التي كانت تقلهم، ما قد يشكل "الحادث الأخطر" من هذا النوع خلال السنوات الماضية.
وقالت السفارة الفلسطينية في اليونان، في بيان أمس، إن سفينة كانت تقل أكثر من 400 شخص أغلبهم فلسطينيون من سكان غزة، تعرضت للإغراق عمدًا مساء الأربعاء الماضي، في إطار ما وصفته بـ"تنافس عصابات الموت والمهربين".