الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حظر العلم الفلسطيني في مسابقة الاغاني الاوروبية "الاورفيزيون"

2016-04-30 05:10:11 PM
حظر العلم الفلسطيني في مسابقة الاغاني الاوروبية
العلم الفلسطيني

 

الحدث - رام الله

 

تستضيف العاصمة السويدية ستوكهولم نهائيات المسابقة الأوروبية للغناء "الاورفيزيون" في منتصف شهر أيار/مايو الوشيك بشروط هذا العام. وجاء في مسودة قرار صادر عن القاعة التي تستضيف الحفل الأشهر عالميا أنه سيتم حظر رفع العلم الفلسطيني.

 

علما أنه في العام 2012 منحت الأمم المتحدة فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو بعد تصويت تاريخي في الجمعية العامة، وهناك حاليا أكثر من 130 دولة تعترف بفلسطين وتقيم معها علاقات دبلوماسية.

 

إضافة لفلسطين يحظر أيضا رفع كل من أعلام كوسوفو، إقليم الباسك، قليم ناغورني كرباخ، دونيتسك، وافليم ترانسنيستريا في مولدافيا، شية جزيرة القرم، شمال قبرص، وعلم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". ووفقا لمسودة القرار يمكن رفع علم 42 دولة مشاركة في المسابقة إضافة لعلم قوس قزح الذي يمثل حركة المثليين حول العالم.

 

ومسابقة الاورفيزيون للأغاني هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956.

 

وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، فيقدر عدد مشاهديه بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة. ومنذ عام 2000 تم بث المسابقة في الإنترنت أيضا.

 

تعكس المسابقة غالبا الموسيقى الرائجة أو البوب، وفي الوقت ذاته يوجد بعض المشاركين الذين يقومون بالغناء بأساليب أخرى مثل الموسيقى العربية والأرمينية والبلقانية والكلتية والإسرائيلية واليونانية واللاتينية والنوردية والتركية، بالإضافة إلى الأنماط المختلفة من موسيقى الرقص والموسيقى الشعبية والراب والروك. في كل عام يشارك مغنون جدد لتمثيل بلدانهم الأوروبية.