السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد لحركة الجهاد الإسلامي برئاسة "شلح" يصل إلى طهران لبحث سبل دعم الانتفاضة

2016-05-01 10:48:00 PM
وفد لحركة الجهاد الإسلامي برئاسة
رمضان شلح وخامنئي

 

الحدث - رام الله

 

التقى عدد من القيادات الإيرانيين بينهم قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي، بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية رمضان عبد الله شلح والوفد المرافق له الذين يزورون العاصمة طهران لعدة أيام.

 

وأكد رمضان عبد الله شلح، على "استمرار وقوف إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني". وخلال زيارة يقوم بها وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد إلى طهران، أكد شلح على أن "الاحتلال الإسرائيلي سيبقى العدو الأول للجمهورية الإسلامية".

 

ووفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية فقد التقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح أيضًا علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للشؤون الدولية، حيث أكد شلح على أن "إيران تشكل عامل السلام والاستقرار في المنطقة"، معبراً عن "أسفه للجهود العربية التي تسعى لاعتبار إيران عدوة لها متحدين في ذلك مع أعداء الإسلام"، مضيفاً أن "العالم العربي لم يعد يعير فلسطين وشعبها المظلوم أي اهتمام".

 

وقال شلح إن هناك "مؤامرة تبذل فيها الجهود لأجل نسيان فلسطين وسوق الجميع لمعاداة إيران"، مؤكداً أن "حركة الجهاد الإسلامي تدرك هذه المؤامرة وتشعر بالمسؤولية لدعم إيران ولن تسمح بحرف مسار مقاومة الكيان الصهيوني".

 

من جانبه أكد ولايتي على "استمرار إيران في دعم الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة التي تخضع للظلم"، مشدداً على أن ذلك من "السياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية ومرشدها الأعلى".

 

واستقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح حيث بحث معه آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والمنطقة.

 

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن هدف العالم الإسلامي والمجموعات الفلسطينية يجب أن يتركز على درء خطر إسرائيل.

 

واعتبر ظريف القضية الفلسطينية بأنها القضية الأولى للعالم الاسلامي وقال إن أي إجراء يرمي إلى التقليل من شأن القضية الفلسطينية باعتبارها "القضية الأولى للعالم الإسلامي وخطر الكيان الصهيوني غير مقبول".

 

وقدم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي خلال هذا اللقاء شرحًا حول الوضع الداخلي في فلسطين وآخر المستجدات في المنطقة ومكانة إيران في معالجة الأزمات الإقليمية.

 

وفي بيان صحفي لحركة الجهاد قالت فيه: "أن الوفد التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي ووزير الخارجية جواد ظريف وعدداً من المسؤولين الإيرانيين".

 

وأضاف البيان: "من المقرر أن يتابع الوفد زيارته في الأيام القادمة حيث يلتقي خلالها رئيس الجمهورية الإسلامية الشيخ حسن روحاني، ورئيس البرلمان الدكتور علي لاريجاني، وأمين عام مجلس الأمن القومي السيد علي شمخاني، وعدداً آخر من القيادات والمسؤولين في الجمهورية".

 

وأكد البيان أن الوفد يبحث مع الجانب الإيراني، "سبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغوّل الاستيطاني الصهيوني ومحاولات الهيمنة على المسجد الأقصى وتهويده، وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات".

 

 

المصدر: وكالة الأنباء الايرانية