الأربعاء  15 تموز 2020
LOGO

اليوم ظهراً.. المسيرة المركزية للحملة الوطنية للضمان الاجتماعي

2016-05-10 10:41:25 AM
اليوم ظهراً.. المسيرة المركزية للحملة الوطنية للضمان الاجتماعي
من مسيرة الضمان الأجتماعي 19-4

 

الحدث- رام الله

 

تنطلق عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، من أمام مقر النادي الارثوكسي في رام الله مسيرة  مركزية دعت لها الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي باتجاه مجلس الوزراء.

 

وقال المتحدث الاعلامي باسم الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي ضياء علي لـ"الحدث" إن المسيرة المركزية التي دعت لها الحملة ما زالت قائمة وأن هناك حافلات ستنقل المشاركين من كافة المحافظات الى رام الله للمشاركة المسيرة التي ستتمركز امام مجلس الوزراء.

 

وأضاف علي " ان هناك نقاط تجمع في كافة مراكز المدن والمحافظات ومن ثم ستقوم حافلات بنقل المواطنين بكافة شرائحهم إلى رام الله للمطالبة بحقوقهم".

 

وتوقع المتحدث الاعلامي باسم الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي ان يكون هناك حشد كبير من المشاركين في المسيرة الثانية للحملة الوطنية للضمان الاجتماعي.

 

وعن مدى تجاوب الحكومة مع مطالب الحملة الوطنية للضمان الإجتماعي يقول المتحدث الاعلامي"بالامس حدث لقاء بين الحكومة والحملة ولم يكن  فيه حواراً وانما لقاءً عادياً،  وليس هناك اتفاق مكتوب او موقع الحكومة بالتجاوب مع مطالب الحملة وبالتالي الحملة مستمرة في نشاطاتها".

 

وأكدت الحملة أن هذه الخطوة تأتي في إطار حقها المشروع في التظاهر السلمي، وتأكيداً على ضرورة وقف قرار بقانون الضمان الاجتماعي وإعادته لحوار وطني واسع وممثل.

 

وكانت الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي وجهت نداءً لكافة المواطنين: للفقراء والمهمشين، للعمال والفلاحين، للأشخاص ذوي الإعاقة، للأيتام والمحرومين، للنساء وخاصة في الأرياف، لكل من استثناهم هذا القرار بقانون الظالم والمجحف من الحماية الاجتماعية، لأبناء المخيمات والقرى والمدن، لكافة المؤسسات والنقابات والاتحادات والشبكات، هذا نداء الحملة الوطنية لكم/ن جميعاً وعائلاتكم/ن للمساهمة والمشاركة الفاعلة في الاعتصام السلمي الثاني الحاشد الذي سيعقد غداً الثلاثاء (10 أيار) أمام مقر مجلس الوزراء برام الله في مشهد يوم عظيم عنوانه العدالة والحماية الاجتماعية والحياة اللائقة بالكرامة الإنسانية لكم/ن ولأسركم الكريمة. 

 

والحملة الوطنية للضمان الاجتماعي ارسلت بتاريخ 5/5/2016 إشعاراً خطياً حسب الأصول والقانون إلى محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وأكدت الحملة الوطنية من خلال الإشعار المقدم عزمها على عقد التجمع السلمي أمام مقر مجلس الوزراء برام الله يوم غد الثلاثاء الموافق 10/5/2016 من أجل المطالبة بضمان اجتماعي عادل.