الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"السفينة الطائرة" تلتحق بالأسطول الروسي في المتوسط

2014-09-23 08:41:30 PM
صورة ارشيفية

 الحدث- وكالات


السفينة الصاروخية الروسية "سموم" ترسو في مرفأ طرطوس اليوم وهي محملة بأسلحة لسوريا أهمها مضادات جوية وبحرية، وسوف تلتحق البارجة بالتشكيلة البحرية الروسية في الأبيض المتوسط، وهي من القطع البحرية التي لا مثيل لها في العالم من حيث المواصفات والقدرات القتالية.
في معلومات خاصة بالميادين رست سفينةٌ حربيةٌ روسيةٌ اليوم في مرفأ طرطوس السوريّ وكانت محمّلةً بأسلحة لسوريا أهمُّها مضادّات جويةٌ وبحريّة.
السفينة الصاروخية تدعى "سموم"، وهي ملقبة بالسفينة الطائرة، وكانت اجتازت مضيقي البوسفور والدردنيل ودخلت عبرهما مياه البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر السفينة "سموم" الأسرع في العالم وهي مزودة بمخدات هوائية تمكنها من الارتفاع فوق سطح الماء. "سموم" مزودة بأنظمة صاروخية مضادة للسفن والغواصات وصواريخ طوربيد، ونظام دفاع جوي صاروخي مضاد للطائرات والصواريخ المجنحة من طراز كروز وتوماهوك وسواهما. السرعة القصوى لهذا البارجة ٥٤ عقدة اي ما يزيد على 100 كم في الساعة. وتتمتع البارجة بقدرات مناورة عالية تمكنها من الإفلات من صواريخ الطوربيد المضادة للسفن.هذه البارجة لا مثيل لها في العالم من حيث المواصفات والقدرات القتالية. وسوف تلتحق بالتشكيلة البحرية الروسية في الأبيض المتوسط بقيادة الطراد الصاروخي الثقيل "موسكفا". وبذلك يرتفع عدد التشكيلة البحرية الروسية إلى ست قطع بحرية بعد انضمام البارجة الصاروخية "سموم" اليها.