الإثنين  03 تشرين الأول 2022
LOGO

وزارة الثقافة الفلسطينية تلغي عروض الفرقة الهندية لممارستها التطبيع وأرابيسك ترفض عرضاً إسرائيليا للتعاون معها

2014-04-11 00:00:00
وزارة الثقافة الفلسطينية تلغي عروض الفرقة الهندية لممارستها التطبيع وأرابيسك ترفض عرضاً إسرائيليا للتعاون معها
صورة ارشيفية

  

الحدث - رام الله
 
أعلنت وزارة الثقافة وإدارة معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب عن الغاء فعاليات الفرقة الهندية في بيت لحم ورام الله، وقالت إن ذلك يعود لأسباب تتعلق بالتطبيع.
وفي حديث خاص للحدث ذكر مصدر مسؤول في إدارة المعرض: إن الفرقة الهندية:" Kathak"، والتي تم دعوتها ضمن فعاليات معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب، قامت بتقديم عرض فني في تل أبيب يوم أمس، ونشرت على صفحتها إنها آتت لتقدم عروضا فنية في كل من فلسطين وإسرائيل.
مما اثار حفيظة واستياء وزارة الثقافة الفلسطينية وإدارة المعرض اللتان قرراتا إلغاء عروض الفرقة التي كانت مقررة في مدينتي بيت لحم ورام الله، وكذلك استضافتها.
وعلمت الحدث أن وزارة الثقافة ستبلغ الممثلية الهندية مدى أستيائها من هذا التصرف غير اللائق الذي إنما ينم عن استهتار بعدالة القضية الفلسطينية.
وفي سياق متصل شهد مراسل الحدث واقعة رفض فرقة أرابيسك المغربية التي لم يصدر تصاريح عضوين منها، عرضاً إسرائيليا بالتعاون معها.
 وكان أحد المغاربة اليهود قد عرض على الفرقة بإلحاح شديد، أن توفر لهم إسرائيل عددا من العازفين اليهود لتقديم عروضهم بفرقة كاملة، إلا أن الفنانة سميرة القدري مسؤولة الفرقة رفضت هذا العرض جملة وتفصيلا، قائلة: إنها وفرقتها لم ولن تأتي لتعرض في إسرائيل، ولا تريد أي شكل من أشكال التعاون مع دولة الاحتلال. فيما وفرت إدارة المعرض عازفان للفرقة كي تتمكن من تقديم عروضها بالشكل اللائق.