الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب محتمل في النرويج يرفع أسعار النفط

2016-06-28 05:28:03 PM
إضراب محتمل في النرويج يرفع أسعار النفط
أسعار النفط

 

الحدث- وكالات

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، قبل إضراب متوقع في النرويج ينذر بخفض الإنتاج في أكبر دولة منتجة للخام في غرب أوروبا على الرغم من أن قرار بريطانيا التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ما زال يضغط على الأسواق.

 

وقد يبدأ نحو 755 عاملا نرويجيا في سبعة حقول للنفط والغاز إضرابا عن العمل اعتبارا من يوم السبت المقبل إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق جديد بشأن الأجور قبل انتهاء مهلة يوم الجمعة، وهو الأمر الذي سيؤثر على إنتاج البلاد من الخام.
 

ويستضيف وسيط حكومي جولة أخيرة من المحادثات الإلزامية في الثلاثين من حزيران/يونيو والأول من تموز/يوليو سعيا لتجنب إضراب قد يبدأ في اليوم التالي.
 

وتمثل الحقول التي سيشملها الإضراب 18 بالمئة من إنتاج النفط في النرويج وما يزيد قليلا عن 17 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي وفق حسابات "رويترز".
 

وبلغ إجمالي حجم إنتاج النفط نحو 285 ألف برميل يوميا في أول أربعة أشهر من هذا العام بينما بلغ إنتاج الغاز الطبيعي 48.5 مليون متر مكعب يوميا.
 

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة في لندن على ارتفاع بنحو 1.5 بالمئة أو ما يعادل 70 سنتا عند 47.86 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:51 بتوقيت جرينتش.
 

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة بواقع 78 سنتا أو 1.68 بالمئة إلى 47.11 دولارا للبرميل.