الخميس  18 آب 2022
LOGO

متابعة "الحدث"| التين والصبار: أسرار جمالية وأخرى صحية

2016-07-14 02:15:03 PM
متابعة
التين والصبار

 

الحدث- فرح المصري

 

تعد فاكهتا التين والصبار من الفواكه الصيفية المحببة للجميع، لاحتوائهما على السوائل التي تساعد على ترطيب الجسم، وقلة سعراتهما الحرارية.

 

تقول أخصائية التغذية شروق المالكي: "إن فاكهتي التين والصبار من أشهر الفواكه المفيدة للجسم، والتي تعمل على القضاء على العديد من الأمراض الشائعة".

 

تخفيض مستويات الكوليسترول

 

وأثبتت الدراسات مؤخرا، قدرة فاكهتي التين والصبار على تخفيض مستويات الكوليسترول والسكر في جسم الإنسان، لاحتوائهما على الألياف الخاصة بذلك، حسب ما أكدت المالكي.

 

وتنصح أخصائية التغذية، مرضى السكري بتناول حبة متوسطة من الصبار، وحبتين من التين يوميا، لفوائدهما الجمة، وقدرتهما على الحد من نسبة السكر في الدم، خاصة وأنهما يحتفظان بنسب قليلة وغير ضارة من السكر.

 

مضاد للآكسدة.. والسرطان

 

وأضافت أخصائية التغذية لـ"الحدث": "أن الدراسات أثبتت أيضا احتواءهما على مضادات الآكسدة، والتي تعمل على الوقاية من السرطانات وخاصة سرطان الجهاز الهضمي، والبروستاتا، كما وتعمل على تقوية جهاز المناعة".

 

ملينات.. ومرطب أساسي للجسم

 

وتشتهر فاكهتا التين والصبار باحتوائهما، على الملينات التي تقي من الإمساك والمشاكل الهضمية، وتسهل حركة الأمعاء، وعلاج قرحة الأمعاء، ويعملان على إزالة الفضلات والسموم الضارة من جسم الإنسان، حسب ما أشارت المالكي.

 

وتنصح المالكي، الرياضيين بتناولهما قبل التوجه لممارسة نشاطهما البدني، حيث تعتبران مصدرا مهما للطاقة، كما أنهما يرطبان الجسم بشكل كبير لكثرة احتوائهما على السوائل.

 

التين والصبار..وجمال البشرة

 

وتشتهر فاكهتا التين والصبار باحتوائهما على فيتامين "اي" المسؤول عن الجمال لقدرته على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها، كما يعملان على  تقوية البصر، حسب ما أكدت المالكي.