الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطيني-فرنسي معتقل منذ اسبوع لدى اسرائيل

2014-09-29 07:01:02 AM
فلسطيني-فرنسي معتقل منذ اسبوع لدى اسرائيل
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات

يعتقل الجيش الاسرائيلي منذ حوالى اسبوع استاذ قانون فلسطينيا يحمل الجنسية الفرنسية في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، كما علم الاحد لدى الجيش وزوجة الاكاديمي.
 
وقالت ناطقة باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان رائد ابو بدوية (41 عاما) اوقف للاشتباه بانه "ينشر افكار حماس لدى طلابه" في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.
 
من جهتها طالبت زوجة الاكاديمي مجد ابو بدوية الحكومة الفرنسية بالتدخل الفوري لدى السلطات الاسرائيلية للافراج عنه.
 
وقالت لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي اعتقل زوجها الاستاذ المحاضر في كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية بعد اقتحام منزلهما في 21 ايلول/سبتمبر الحالي.
 
ونفت ابو بدوية علمها بأسباب اعتقال زوجها، مشيرة الى ان "هذه هي المرة الاولى التي يجري فيها اعتقاله من قبل الاحتلال، وقد كان اعتقالا مفاجئا ولا اعرف اسبابه".
 
واضافت ابو بدوية التي تدرس القانون في الجامعة ذاتها التي يعمل فيها زوجها: "يحمل زوجي الجنسية الفرنسية، وفرنسا دولة قانون، وعليها الا تقبل باعتقال احد مواطنيها من دولة اسرائيل التي لا تقيم وزنا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية".
 
ومنذ منتصف حزيران/يونيو وخطف ثم قتل ثلاثة شبان اسرائيليين في الضفة الغربية، اطلقت اسرائيل حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية.
 
وقالت اسرائيل انها وضعت حوالى 400 فلسطيني في السجن في اطار هذا التحقيق بينهم 300 من عناصر حماس.
 
وأشارت زوجة الاكاديمي ابو بدوية الى ان زوجها موجود الان في مركز التحقيق الاسرائيلي المعروف باسم "بتاح تكفا" وقد جرى تمديد توقيفه حتى الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
 
وذكرت ان لزوجها طليقة فرنسية، ولديه منها 3 بنات تتراوح اعمارهن بين 3 و9 سنوات ويعشن حاليا في فرنسا.
 
وابو بدوية يحمل شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية والدبلوماسية من مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في باريس ودرجة ماجستير في الدراسات الدولية من احدى الجامعات السويدية.