الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فلسطين تشارك باجتماع الحوكمة الرشيدة للأدوية في بلدان شرق المتوسط

2014-09-29 08:46:39 AM
فلسطين تشارك باجتماع الحوكمة الرشيدة للأدوية في بلدان شرق المتوسط
صورة ارشيفية
الحدث- رام الله

شاركت فلسطين في اجتماع الحوكمة الرشيدة للأدوية لبلدان إقليم شرق المتوسط،  في مسقط  بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ممثلة بوفد ترأسته مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة رانيا شاهين.
 
وأفادت وزارة الصحة في بيان، اليوم الاثنين، أن الاجتماع ناقش تجارب بعض الدول التي انتهت من وضع وتطبيق وثيقة الإدارة الرشيدة للدواء، بالإضافة لمناقشة واختيار أفضل الطرق لوضع وثيقة الإدارة الرشيدة للدواء للدول المشاركة التي بدأت في أوقات سابقة ووصلت إلى المرحلة الثانية.
 
وشارك في الوفد مدير المشتريات بوزراة الصحة  ليث ابو  حجلة وممثل عن نقابة الصيادلة تاصر نمر وعن جامعة النجاح د. مراد ابو الحسن وممثل منظمة الصحة العالمية يوسف المحيس.
 

وهدف الاجتماع إلى تطبيق نظام الشفافية والنزاهة في سلسلة توفير الدواء لضمان حصول المريض على الدواء الآمن والفعال ذو الجودة العالية بدءاً من البحوث مروراً بالتصنيع والتسجيل والاستيراد والتداول وتبادل الخبرات بين البلدان المشاركة فيما يتعلق بالتقدم الذي اختبرته منذ التقييم وتحديد نقاط القوة والضعف ورفع سعة الفرق الوطنية المشاركة في المرحلة الثانية من برنامج الحوكمة الرشيدة للأدوية من اجل الانتقال إلى المرحلة الثالثة.