الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إقالة أكثر من 100 عامل في الخطوط الجوية التركية

2016-07-25 02:58:43 PM
إقالة أكثر من 100 عامل في الخطوط الجوية التركية
الخطوط الجوية التركية

 

الحدث- وكالات

 

أفادت وسائل إعلام تركية، الاثنين 25 يوليو/تموز، بأن الخطوط الجوية التركية قامت بإقالة أكثر من 100 موظف من كوادرها، للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في البلاد.

 

وذكرت صحيفة "صباح" التركية أن من بين المفصولين نائب مدير الشركة، والذي كان مسؤولا أيضا عن الشؤون المالية للشركة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية قامت بإقالة أكثر من 49 ألف موظف حكومي، فيما احتجزت أكثر من 6000 عسكري، ومن بينهم حوالي 80 جنرالا في الجيش التركي، للاشتباه بتورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في ليلة الجمعة 15 يوليو/تموز على يوم السبت، في إطار حملات تطهير جارية في مؤسسات الدولة التركية.

 

وعاشت تركيا ليلة الجمعة 15 يوليو/تموز على يوم السبت محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش، ترى أنقرة أنها تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" أو ما يعرف بالكيان الموازي، حاولت خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

 

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال الانقلاب.