الثلاثاء  19 كانون الثاني 2021
LOGO

"بتسيلم" يعرض امام مجلس الأمن غدا واقع وآثار الاحتلال والمستوطنات

2016-10-13 11:25:39 PM
مبنى الأمم المتحدة - رويترز

 

الحدث - القدس

 

يعرض مدير عامّ مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، حجاي إلعاد، واقع الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، خلال ندوة خاصّة يعقدها مجلس الأمن في الأمم المتحدة عن المستوطنات.

 

وأوضح "بيتسيلم"، في بيان له مساء اليوم الخميس، أن إلعاد، سيعرض أمام مجلس الأمن صورة الواقع الحالي في الأراضي المحتلّة، وذلك خلال مناقشة خاصّة لموضوع المستوطنات ستجري في ندوة تشارك فيها كافّة الدول الـ15 أعضاء مجلس الأمن.

 

وتستمرّ الندوة مدّة ثلاث ساعات، ابتداءً من الساعة 10:00 حسب توقيت نيويورك (18:00 حسب توقيت فلسطين)؛ ويمكن متابعة الندوة في بثّ مباشر على الإنترنت في الرابط التالي:http://webtv.un.org/.

 

وسيعرض إلعاد أمام ممثّلي الدول أعضاء مجلس الأمن، حقيقة أنه وبعد نحو نصف قرن من السيطرة العسكرية الإسرائيلية على ملايين البشر مازال الاحتلال يتعمّق، والمستوطنات "وهي أحد العوامل الأساسية في الانتهاك اليومي لحقوق الإنسان الفلسطيني"، ما زالت تتوسّع. والحالة هذه، يصبح من الباطل اعتبار الاحتلال واقعًا مؤقتًا أو تصوّر إسرائيل راغبة في تغيير هذا الواقع في مستقبل ما. مسؤولية إنهاء الاحتلال وانتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عنه تقع أولاً وقبل كلّ شيء على عاتق إسرائيل، ولكنّ هذا الواقع لن يتغيّر طالما ظلّ المجتمع الدولي واقفًا موقف المتفرّج.

 

وسيشارك إلعاد في الندوة إلى جانب كلّ من لارا فرديمان، من حركة "أمريكيون لأجل السلام الآن"، والبروفسور فرانسوا دوبواسون (Francois Dubuisson) من جامعة بروكسل في بلجيكا.