الجمعة  27 كانون الثاني 2023
LOGO

فلسطين تستضيف ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات التاسع

2014-10-20 07:34:32 PM
فلسطين تستضيف ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات التاسع
صورة ارشيفية

 

الحدث - رام الله


تستضيف فلسطين ومن خلال المجلس الأعلى للشباب والرياضة ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات التاسع، على مدار يومي السبت والأحد المقبلين.
ويشارك في فعاليات الملتقى وفود تمثل أربع عشرة دولة هي: الأردن، والكويت، وقطر، والإمارات، والبحرين، والعراق، ولبنان، وتونس، والمغرب، ومصر، وليبيا، وموريتانيا، والسودان، فضلا عن مشاركات من فلسطين.
وتأتي هذه الفعالية في سياق رفد الصحافيات الرياضيات العربيات بالخبرات، وفتح آفاق أمامهن لمد جسور مع مثيلاتهن في الدول الشقيقة.
ودعا المجلس الأعلى للشباب والرياضة، القائمين على كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية، إلى إفساح المجال أمام طالبات كليات الإعلام للإنخراط في فعاليات الملتقى، نظرا لفوائده المرجوة، خاصة أن محاضرين ومحاضرات من الدول الشقيقة سيحاضرون فيه، فضلاً عن محاضرين محليين، سيساهمون في تطوير المستوى المهني للزميلات، من خلال الإطلاع على تجارب كبار الإعلاميات والإعلاميين في الوطن العربي.
ويهدف الملتقى إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني والإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين، والرياضيين الذين يعانون من العقبات والصعوبات التي يضعها الإحتلال في طريقهم.
وتحاضر في الملتقى مجموعة من الزميلات والزملاء المتخصصين من أصحاب الخبرة والباع الطويل في المجال الإعلامي، وفي الشأن الرياضي على وجه الخصوص، وفي مقدمتهم رئيس التحرير المسؤول في صحيفة الغد الأردنية جمانة غنيمات، وندى الشيباني من الإمارات، مؤسس موقع 'نون سبورت' للخدمات الإعلامية، وأستاذة الإعلام في جامعة بير زيت ناهد أبو طعيمة ومدير التحرير في صحيفة العرب اليوم الأردنية الزميل بسام بدارين، والزميل محمد اللحام.
ويتخلل الملتقى لقاء مفتوح مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، يتحدّث خلاله عن أوضاع الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وإنجازات وطموحات الرياضة الفلسطينية.
وتم وضع برنامج موسع لزيارة الأماكن المقدسة والسياحية والإطلاع على ما وصلت إليه الرياضة الفلسطينية من تقدم، رغم المصاعب العديدة والعراقيل التي يضعها الإحتلال في وجه تقدمها.
ويشتمل حفل الإفتتاح، الذي سيقام في أكاديمية 'بلاتر' كلمة للواء جبريل الرجوب، وكلمة لرئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر، وكلمة المشاركات.