السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شركتي بال سورس (Pal Source) الأمريكية وإكسيد للاستشارات الإدارية توقعان مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية في مجال استقطاب التعاقدات الخارجية

2017-04-04 03:15:25 PM
شركتي بال سورس (Pal Source) الأمريكية وإكسيد للاستشارات الإدارية توقعان مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية في مجال استقطاب التعاقدات الخارجية
شركة بال سورس

 

الحدث الاقتصادي

 

وقعت شركتي بال سورس واكسيد للاستشارات الإدارية مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي في مجالي تكنولوجيا المعلومات والهندسة بفروعهما المختلفة والخدمات المساندة لهما.


وتهدف الاتفاقية الى ربط الخبرات الفلسطينية مع شركات أمريكية خصوصا وفي المنطقة المحيطة بها عموما والتي تسعى للحصول على خدمات في مجالات تكنولوجيا المعلومات (Information Technology) والمجالات الهندسية المتنوعة كالمعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية و غيرها من التخصصات الهندسية التي تتوفر في الشركات او المؤسسات او الأفراد ذوي الخبرة في فلسطين بأسعار منافسه.


وبحسب السيد عيسى عويس رئيس مجلس إدارة بال سورس، فان فكرة إنشاء شركة بال سورس جاءت بناء على رغبة القائمين عليها بالمساهمة في إيجاد بوابة لتسهيل عمل وتعاقد الشركات الأمريكية مع فلسطين Gateway to Palestine في مجالات تكنولوجيا المعلومات والهندسة بفروعها المتعددة Engineering Disciplines و الخدمات المساندة Support Services وتشغيل الخريجين والسعي الى رفد خبراتهم ونقل المعرفة اليهم وتقليل نسبة البطالة خصوصا في صفوف الخريجين والمتعلمين الذين لا زالوا يبحثون عن عمل بالإضافة الى المساهمة في زيادة تنوع مصادر إيرادات الاقتصاد الفلسطيني المالية بحيث يصبح هذا المجال من أهم أعمدة الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، مقدرين ان ما يمكن لفلسطين ان تقدمة من خبرات وجهود لا يقل عن مثيلها في المناطق الأخرى إلا ان فلسطين مغيبة عن الأضواء ويسدل عليها ستار الوضع السياسي القاتم، وعليه فان فرصها لا تزال غير مكتشفة.


وأضاف السيد عويس ان بال سورس (www.Pal-Source.com) هي شركة أمريكية-فلسطينية لها مقراتها في الولايات المتحدة الامريكية وقريبا في فلسطين.

 

الشركة ستستفيد من تجربة مؤسسيها Chromovision والتي تزيد خبرتهم عن 17 سنة في مجال ال Outsourcing في الأردن وبلدان أخرى في المنطقة لصالح أصحاب اعمال وشركات في الولايات المتحدة الامريكية والذين أبدو استعداد لتفعيل العمل مع فلسطين عبر توفير مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والمجالات الهندسية المتنوعة للشركات والمؤسسات الفلسطينية.


وأشار السيد عويس الى ان تجربة الأردن في استقطاب التعاقدات مع الخارج هي تجربة جديرة بان يتم العمل على هداها، حيث استطاعت الأردن رفع قيمة تعاقداتها الخارجية من 300 مليون دولار سنويا الى ما يزيد عن ملياري دولار سنويا خلال الفترة ما بين الاعوام 2000-2010 وذلك من خلال تكثيف الجهود التسويقية للشركات الأردنية وللحكومة التي عملت على تسويق الأردن كنقطة جذب للتعاقد مع الخارج.


بدورة أعرب السيد غسان عنبتاوي، رئيس مجلس إدارة شركة أكسيد ([email protected]) عن سعادته بهذه الاتفاقية مشيرا الى انها أتت بعد ما يزيد عن عام من الدراسات والمفاوضات والمتابعات بين طرفي الاتفاقية للتأكد من جدوى الفكرة ومن القدرة الفعلية على تفعيل بنودها.


والمقصود بالجدوى هنا الأثر المجتمعي للمبادرة حيث انها ستوفر فرص عمل وعوائد وخبرات لعدد من الخريجين ومن ذوي الخبرات الذين يعملون بجهد للحصول على فرصه لإثبات ما لديهم من طاقة وحيوية وقدرة على العمل. هذا بالإضافة الى الجدوى الاقتصادية المتمثلة بتحقيق إيرادات للاقتصاد الفلسطيني.

 

وأضاف عنبتاوي ان شركة أكسيد للاستشارات الإدارية والمالية هي شركة تأسست مع بدايات عام 2016 وتختص بشكل رئيسي في مجال الاستشارات الإدارية والمالية بالإضافة الى خدمات التدريب.


ورغم حداثة تأسيسها كشركة إلا ان مخزون خبرات القائمين عليها، شركة عنبتاوي كرييتيف رياليتيز ويمثلها غسان عنبتاوي، والمهندسة شيرين الشلة -خبيرة البنية التحتية والتخطيط الاستراتيجي وعلاقتهم في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والهندسة وفر للشركة الأرضية الملائمة لانطلاقة قوية وصلبة، وتأتي هذه الاتفاقية منسجمة مع استراتيجية الشركة في رغبتها لتوسيع نطاق عملها باستهدافها للأعمال خارج فلسطين معتمدة على الخبرات الفلسطينية والمساهمة في تشغيلها وفي بث الأمل في قطاع الشباب عبر العمل.


وبحسب الاتفاقية فان شركة أكسيد ستكون الواجهة المحلية للتعاقد مع الشركات الفلسطينية والأفراد في المجالات المذكورة فيما ستكون شركة بال سورس هي الواجهة التعاقدية في أمريكا مع الشركات الأمريكية.


من جانبها، أفادت المهندسة شرين الشلة الى نية الشركتان إنشاء حساب على الفيسبوك وإطلاق موقع الكتروني خاص سيتم من خلاله تعريف الشركات والافراد على سبل التقدم لإبداء اهتمامهم بالانضمام الى القائمة المعتمدة لمزودي الخدمات، كل في مجاله، وتوفير السيرة الذاتية لهم ولمشاريعهم المنفذة لتكون مرجعية في التقييم من قبل بال سورس واكسيد وبالتأكيد من قبل الزبون الأمريكي مانح العمل والتعاقد.