السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في الضفة بينهم 9 من كوادر حماس

2014-10-26 10:07:36 AM
الاحتلال يعتقل 15 مواطنا في الضفة بينهم 9 من كوادر حماس
صورة ارشيفية

الحدث- رام الله
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقاله فجر اليوم الأحد، 15 مواطنا في الضفة الغربية على خلفية المشاركة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والعضوية في حركة حماس، فيما ذكرت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت 8 آخرين بالقدس.

وفي بيان له نقلته إذاعته قال جيش الاحتلال: "قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقال 15 فلسطينا في الضفة الغربية وتركزت الاعتقالات في مدينة جنين ورام الله، والخليل.

وأشار البيان إلى أن "من بين المعتقلين 9 من كوادر حركة حماس في الضفة الغربية".

وذكرت الوكالة الرسمية الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأحد، ستة مواطنين من بلدتي بيت أمر وبيت عوا في محافظة الخليل، وسلّمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

 وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت ستة مواطنين، هم: باسل علي أبو هاشم (18عاما)، ومحمد إبراهيم أبو مارية (19عاما)، والشقيقين أحمد (23 عاما) وإبراهيم يوسف خالد صبارنة ( 21 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وأوضح أن قوات الاحتلال سلّمت أحمد خليل أبو هاشم( 48 عاما)، ونجله قصي( 14 عاما) من بيت أمر، بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر 'عصيون' الاحتلالي.

وأضافت المصادر الأمنية أن هذه القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش لبلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت المواطنين مهند محمود أبو الغلاسي ( 24 عاما)، وباسم محمد المسالمة ( 35 عاما)، ونقلتهما لجهة غير معلومة.

وفي بلد سعير اعتقلت قوات الاحتلال الواطن محمد ياسين شلالدة (45 عاما) وابنه عمرو (24 عاما).

 كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رشيد احمد ابو رموز (21 عاما) من مدينة الخليل.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية من بلدة دورا جنوب الخليل، إن قوات الاحتلال سلمت عددا من الأسرى المحررين بلاغات لمقابلة مخابراتها، عرف منهم: حسين محمد عمرو، وعبد الله الرجوب، وحمد بسام الزير، وعبد الله العمايرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، المواطن أمجد مصطفى نجم، من بلدة قبلان جنوب نابلس، على حاجز عسكري عند مفترق بلدته أثناء توجهه إلى وظيفته.

يذكر أن المواطن نجم هو مدرس في مدرسة المغتربين في بير نبالا (شمال غرب القدس).

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاحد، السيدة سميحة جودة، من سكان القدس القديمة، خلال دخولها الى المسجد الأقصى من باب حطة، وتم اقتيادها الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب المقدسي ضياء داوود حمودة من منزل عائلته في عقبه السرايا من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت ، أمس السبت، المواطن أحمد محمد محمود الهدار (35 عاما) من قرية سوسيا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة، 'إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن الهدار عقب قيام جنود الاحتلال بالاعتداء على عدد من اهالي القرية، خلال قيامهم بهدم خيمة للمستوطنين نصبوها في أرض تعود ملكيتها لعائلة الهدار بهدف سرقة المزيد من اراضي المواطنين لتوسيع مستوطنة 'سوسيا' المقامة عنوة على اراضي القرية.