الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أجود أنواع العطور الشرقية

2017-05-02 09:06:20 AM
أجود أنواع العطور الشرقية
هناك سحر ما لا يمكنه كشف أسراره في العطور الشرقية
 
 
الحدث لايت
 
 
هناك سحر ما لا يمكنه كشف أسراره في العطور الشرقية
 
 
سحر دفع بأشهر شركات العطور في العالم إلى الدخول إلى عالمه وابتكار عطور براوئح شرقية. العود والعنبر والمسك ٣ مكونات يعشقها الرجل العربي وهي تدخل في تركيبة الغالبية الساحقة من العطور الشرقية. 
 
 
عادة يتم انتقاء العطور التي تنتجها شركات أجنبية، رغم أننا في عالمنا العربي نملك شركات تنتج أجمل العطور الشرقية.. فهم الأدرى بمكونات وفرادة وسحر «رائحتنا» العربية. 
 
 
عبد الصمد القرشي 
 
 
 
عبدالصمد القرشي أشهر من أن يعرف، فهو ملك خلطات العود المميزة. بالإضافة إلى الخلطات العديدة والعود والعنبر وغيرها، هناك الكثير من العطور الشرقية ولعل أشهرها: 
 
 
الحجر الأسود: العطر هذا معروف جداً وقد أثار ضجة عندما طرح في الأسواق عام ٢٠١١ السبب يعود للروحانية  المرتبطة به. يحتوي على مكونات متجانسة أبرزها المسك ودهن العود، ويصلح للمناسبات الرسمية والدينية أو للمقابلات الرسمية الهامة. 
 
 
بلاك ستون: عطر صيفي منعش. مقدمة العطر هي البرجموت، المندرين، العنب الأسود أما قلب العطر فهو  الياسمين، البنفسج والقاعدة من العود والصندل والعنبر والمسك. 
 
 
بلو كنام (العود الأزرق): من الإصدرات الحديثة نسبياً. يصلح للرجال والنساء ويتميز برائحته القوية والثابتة، وذلك  لأنه قائم على خلاصة دهن العود الأزرق الصافي. 
 
 
مجموعة فروسية: تتكون من عطرين للرجال وعطرين للنساء، ومجموعة الرجال تأتي باللونين البني والأسود.  الفروسية البني أكثر تميزًا من الأسود برائحته الخشبية والتي تمزج بين روعة العود ونعومة الأزهار. 
 
 
 
هند العود 
 
 
هند العود هي شركة إماراتية أسسها محمد هلال، وهي تتنج العطور الشرقية الفاخرة مع لمسات من الروائح الفرنسية. هناك الكثير من العطور المميزة الخاصة بهذه الشركة سنذكر بعضاً منها. 
 
 
مسك الشيوخ: الشركة تصفه بأنه عطر نفيس وجريء..أما التركيبة فهدفها جعل كل من يضعها يشعر  بالفرادة. يحتوي على الورد والباتشولي والمسك الأبيض ومسحة من العود.
 
 
مجموعة سوليتر: هي تجسيد للرقي والفخامة في صندوق يجمع أكثر عطور هند العود تميزاً وهي عطر خنين  الأفكار، عطر غالي الأثمان، سري أنا، عود خاص، دهن عود خاص وعود شيخ. 
 
 
العربية للعود 
 
 
العربية للعود معروفة على نطاق واسع وهناك الكثير من العطور المميزة التي تقدمها. 
 
 
إحساس: يحتوي على البرغموت، التفاح، زنبق الوداي، الورد والياسمين مع نفحات من الفانيلا وخشب السدر  والعنبر. 
 
 
أرابيان نايت : من العطور الأنيقة وقد وصف بأنه من أرقى العطور التي قدمتها الشركة. الاسم يعني الفارس العربي، وعليه فالرائحة هي لرجل قوي الشخصية.
 
 
ماجستيك: عطر يصلح للنساء والرجال وهو يحتوب على زهر البرغموت، الزهور البرية، خشب الباسا والزهرة  الياقوتية النادرة. أما القاعدة فهي البخور الأبيض، خشب الصندل وخلاصة دهن العود الفاخر. 
 
 
 
ماجد مظفر عطرجي 
 
 
رحلة عائلة سعودية بدأت منذ عقود راكمت خلالها خبرة طويلة جداً مكنتها من إنشاء مصنع للعود والعطور ليكون الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. العطور التي يقدمها ماجد عطرجي تتنوع بين العود و العطور العربية والغربية والخلاصات الخاصة أما الأسعار فهي مقبولة وتناسب جميع الميزانيات. 
 
 
عطر أدغال: من أشهر العطور التي أنتجتها الشركة وهو مزيج من العود الكمبودي والهندي والفيتنامي وروح العنبر والورد الطائفي الفاخر. أما زجاجة العطر فمميزة للغاية وهي مطلية بالبرونز ومحاطة بجلد الثعان الممطعم بورق الذهب. 
 
 
سلطنة: هو مزيج من دهن العود العالي الجودة والورد الطائفي والعنبر ومسك الغزال. 
 
 
 
عطور ياس
 
 
تأسست عام ١٩٩٩ وهي من الشركات الفتية في عالم العطور. لها فروع في مختلف الدول العربية. تتميز ياس بتشكيلة ضخمة من العطور العربية، الدخون، العود، دهن العود، المخلطات، زيت ومزيج العود وغيرها. 
 
عطر همسات: يصلح للرجال والنساء ويحتوي على الفلفل، الزعفران والفانيلا أما قلب العطر فهو برائحة الورود  والعود والقاعدة هي المسك، خشب الأرز، خشب الصندل وخشب الكشمير. 
 
مسك ياس : عطر خشبي زهري يصلح للنساء والرجال. مقدمة العطر من المسك الأبيض، أما قلب العطر فهو الياسمين والقاعدة هي العنبر والأخشاب. 
 
 
عطور رصاصي
 
شركة تأسست عام ١٩٧٩ وما يميزها عن غيرها من الشركات هي أن أسعار عطورها غير مرتفعة، وبالتالي تصلح لجميع الميزانيات. من العطور التي تعتبر الأكثر شهرة من مجموعة الرصاصي:
 
 
مجموعة عود البروز: ضمن هذه المجموعة هناك عطر جاذبية مسك تبريز وهو قائم على المسك والعود الخفيف  والفواكه كالليمون والمندرين والخوخ وزهر البرتقال، أما قاعدة العطر فهي المسك والعنبر والعود والفانيلا. من المجموعة نفسها لمعة مسك تبريز والذي هو عطر فاكهي مسكي مع قاعدة خشبية ناعمة. 
 
 
عطر تصميم من: عطر شرقي بالتوابل. مقدمة العطر هي حب الهال والكمون، أما قلب العطر فهو من الورود وجذر السوسن. قاعدة العطر هي خشب الصندل والبتشول، العنبر والمسك والفانيلا وفول التونكا.