الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مدراس نابلس في مسيرة للتضامن مع الأقصى بعد تعليق الدوام

2014-10-27 02:52:39 PM
 مدراس نابلس في مسيرة للتضامن مع الأقصى بعد تعليق الدوام
صورة ارشيفية
الحدث- نابلس
 
شارك المئات من التلاميذ والمدرسين، ظهر اليوم الإثنين، بمسيرة في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، تضامناً مع مدينة القدس والأقصى، بعد أن علقوا الدوام بالمدارس.
 
وانطلقت عدة مسيرات بمرافقة فرق الكشافة المدرسية من عدة مناطق في نابلس باتجاه ميدان الشهداء وسط المدينة، رفع خلالها المشاركون صوراً لمدينة القدس والمسجد الأقصى، مرددين هتافات تؤكد تمسكهم بالقدس، وتدعو المسلمين للتحرك "دفاعاً عنها". 
 
وكان الاتحاد العام للمعلمين الحكوميين في المدينة، دعا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى المسيرة بمشاركة القوى والفصائل الوطنية، وعدم العودة إلى المدارس، ليوم واحد، احتجاجاً على ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات شبه يومية من قبل مستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
من جهته، قال منسق لجنة التنسيق الفصائلي، في نابلس، نصر أبو جيش، في كلمة ألقاها خلال المسيرة التي توقفت في ميدان الشهداء، إن "الاحتلال يمعن في ممارساته في القدس مستغلاً ترهل الزعامات العربية ونسيانها للقضية الأم للشعب الفلسطيني، مما يسهل ابتلاعها عبر التهويد والاستيطان وتقسيم الحرم القدسي الشريف".
 
من جانبه، قال أمين سر حركة فتح بالمدينة، محمود اشتيه، في كلمة له خلال المسيرة نفسها، إن "مواطني نابلس خرجوا اليوم ليؤكدوا أن القدس هي عاصمتنا وهي مستقبلنا رغم جرائم المحتل بحق المدينة المقدسة".
 
وطالب اشتية، الأمم المتحدة بالعمل على "إعادة الحق للشعب الفلسطيني بمدينة القدس والسيادة عليها".
 
بدوره، قال أمين سر اتحاد المعلمين في محافظة نابلس، عصام دبابسة، في المسيرة ذاتها، إن "القدس هي محور الصراع العربي الصهيوني، وإن ما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات يومية وحرمان المسلمين من  دخول الأقصى، يأتي في سياق مخطط السيطرة عليه".
 
وشددت إسرائيل من إجراءاتها التعسفية في مدينة القدس خلال الأسابيع الأخيرة، في الوقت الذي أعلنت فيه مؤخراً عن بناء وحدات استيطانية جديدة في مدينة القدس، الأمر الذي يقابله الفلسطينيون باحتجاجات يومية، ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، يصاحبها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.