الأحد  11 نيسان 2021
LOGO

إذاعة الاحتلال: إنهاء الأسرى لإضرابهم يعكس تخوفًا إسرائيليًّا واضحًا

2017-05-27 10:23:27 PM
إذاعة الاحتلال: إنهاء الأسرى لإضرابهم يعكس تخوفًا إسرائيليًّا واضحًا
صورة للاسير القائد مروان البرغوثي

 

الحدث الاسرائيلي

 

اعتبر موقع الإذاعة الإسرائيلية أنَّ إنهاء الأسرى الفلسطينيين لإضرابهم عن الطعام يعكس تخوفًا إسرائيليًّا واضحًا. 

 

وقال الموقع، في تقريرٍ له، اليوم السبت، إنَّ استجابة إسرائيل جزئيًّا لمطالب الأسرى قد تنعكس بصورة إيجابية على شعبية القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي التي ارتفعت بقوة الآن في مختلف الدوائر الفلسطينية. 

 

وأضاف التقرير: "الارتفاع لشعبية البرغوثي يأتي على حساب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبخاصةً أنَّ الكثير من الفلسطينيين ينظرون إلى البرغوثي باعتباره الخليفة الأفضل لعباس، لتمتعه بالقبول السياسي بين مختلف الفصائل الفلسطينية". 

 

وعلَّق المعتقلون الفلسطينيون، إضرابهم عن الطعام صباح اليوم، بعد التوصُّل لاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال، بحسب نادي الأسير الفلسطيني "غير حكومي".

 

وقال قدورة فارس رئيس النادي إنَّ المعتقلين توصَّلوا لاتفاق مع مصلحة السجون بتعليق الإضراب، مشيرًا إلى عدم توفّر معلومات بخصوص بنود الاتفاق.

 

وبدأ المعتقلون الإضراب عن الطعام، يوم 17 إبريل الماضي، للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال. وقاد الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المعتقل منذ 2002. وتعتقل إسرائيل أكثر 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنًا ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية. 

 

المصدر: وكالات