الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طارق عمر العقّاد يعلن عن تقديم الدعم الاستراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية ضمن خطة أيبك للمسؤولية الاجتماعية

خلال زيارة وجولة ميدانية لمدينة القدس

2017-06-20 12:12:52 PM
طارق عمر العقّاد يعلن عن تقديم الدعم الاستراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية ضمن خطة أيبك للمسؤولية الاجتماعية
عمر العقاد

 

الحدث الاقتصادي 

 

أعلن طارق عمر العقّاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك عن تقديم الدعم الإستراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية الرائدة وهي مدرسة دار الطفل العربي، والمدرسة الصناعية الثانوية التابعة لجمعية لجنة اليتيم العربي، ومركز يبوس الثقافي للمساهمة في تعزيز صمود هذه المؤسسات ومساندتها على أداء رسالتها التعليمية والوطنية والإنسانية والثقافية بما يتماشى مع توجهات أيبك في مجال المسؤولية الإجتماعية بالإستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والثقافة، والمشاريع الريادية، ومساندة المؤسسات الإجتماعية والخيرية في فلسطين.

 

جاء ذلك خلال زيارة وجولة ميدانية قام بها العقّاد لمدينة القدس ومؤسساتها الفاعلة، رافقه فيها السيد نادر حواري، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال، والسيدة فداء مصلح/عازر مديرة العلاقات المؤسسية. وشملت الجولة زيارة المؤسسات الثلاث، والإلتقاء مع القائمين عليها، والاطلاع عن قرب على طبيعة عملها وخدماتها وواقع المؤسسات المقدسية وما تواجهه من تحديات ومعيقات. وخلال جولته، أشاد العقّاد بصمود هذه المؤسسات المقدسية الوطنية العريقة، مبدياً تقديره وفخره بما تقدمه من خدمات لأهلنا في مدينة القدس، تساهم في تعزيز هوية المدينة، مضيفاً بأن "مسؤوليتنا كبيرة، وتقتضي منا أن نساهم جميعاً في توفير الإسناد لدعم صمود أهلنا في هذه المدينة المقدسة لما تحمله من مكانة وقيمة خاصة في قلوبنا جميعاً".

 

مؤسسات مقدسية رائدة

أنشئت مدرسة دار الطفل العربي في عام 1948 على يد المرحومة هند الحسيني، والتي وهبت منزلها الخاص ليكون مأوى ومدرسة لأطفال الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا في مجزرة دير ياسين. بدأت المدرسة بخمسة وخمسين طفلاً من كافة الأعمار والمستويات الأكاديمية المختلفة، وبمرور الوقت تطورت المدرسة وتوسعت لتصبح اليوم من أبرز مدارس مدينة القدس إضافة الى أنها تدير متحف التراث الفلسطيني، ودار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب. والمدرسة الصناعية الثانوية تم انشائها من قبل جمعية لجنة اليتيم العربي في عام 1965 وهي متخصصة بالتعليم المهني والتقني في مجالات الخراطة والتسوية الآلية، اللحام وتشكيل المعادن، والتدفئة المركزية والتكييف والنجارة وصناعة الأثاث، وتكنولوجيا الاتصالات، وصيانة الأجهزة الخلوية وأجهزة الحاسوب والشبكات، والتمديدات الكهربائية وغيرها. في حين يُعد مركز يبوس الثقافي هو منظّمة أهلية فلسطينية غير ربحية، تأسس في العام 1995 بمبادرة مجموعة من الفنانين والمتحمسين للثقافة وريادييها في القدس بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية  واعادة الحياة لمدينة القدس وتثبيت صمود ابناء الشعب الفلسطيني. وحقق المركز منذ نشأته نجاحات وساهم في إنعاش الحياة الثقافية في القدس وتأكيد أهميتها العربية والتاريخية والدينية والسياسية والثقافية.

 

يُشار إلى أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، وتضم حوالي 1600 موظف في تسع شركات تابعة هي: الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال للتجارة العامة، والشركة الفلسطينية للسيارات، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، والشركة العربية للتأجير التمويلي والشركة العربية الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة كهرباء فلسطين القابضة وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة في بنك فلسطين.