الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يحمّل الرئيس عباس مسؤولية عملية الدهس في القدس

2014-11-05 04:46:19 PM
 نتنياهو يحمّل الرئيس عباس مسؤولية عملية الدهس في القدس
صورة ارشيفية

 الحدث-القدس

 
حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واثنين من وزرائه، الرئيس محمود عباس، مسؤولية قتل إسرائيلي وإصابة 13 آخرين، جراء عملية دهس نفذها مواطن فلسطيني، ظهر اليوم في القدس، قبل أن تطلق الشرطة الإسرائيلية الرصاص عليه لترديه شهيداَ
ونقل اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء ، في تغريدة على (تويتر) عن نتنياهو قوله: "عملية الدهس التي وقعت اليوم في القدس هي نتيجة مباشرة للتحريض الذي يمارسه أبو مازن وشركاؤه في حماس".
وكان وزيرا الخارجية والاقتصاد الإسرائيليين أفيغدور ليبرمان ونفتالي بنيت، حملا في وقت سابق اليوم، محمود عباس المسؤولية عن ذات الهجوم.
وقال ليبرمان في تعليق على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "وجهت رسالة إلى وزراء خارجية المجتمع الدولي قلت فيها أن تحريض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وبخاصة رسالة التعزية الذي أطلق النار على الحاخام يهودا غليك، هي سبب الهجوم الذي وقع اليوم في القدس".
وأضاف: "لا يجب على المجتمع الدولي أن يبقى صامتاً على الرسالة التي وجهها عباس إلى عائلة الشهيد".
وكان ليبرمان يشير بذلك إلى رسالة تعزية وجهها الرئيس الفلسطيني إلى عائلة معتز حجازي والذي قتل برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلية في منزله في حي الثوري في القدس الشرقية بعد يوم واحد من اتهامه بإطلاق النار، الأربعاء الماضي، في القدس الغربية على الحاخام الناشط في اقتحام المسجد الأقصى يهودا غليك.
وبدوره فقد كتب نفتالي بنيت، زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني، في تغريدة على (تويتر)": "محمود عباس هو قائد السيارات القاتلة في القدس".
وأضاف: "منفذ العملية هو مجرد رسول  من الرئيس عباس".