الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفدائي يواجه الأخضر السعودي مساء اليوم

2014-11-06 11:53:12 AM
الفدائي يواجه الأخضر السعودي مساء اليوم
صورة ارشيفية

الحدث- الرياض
اختتم منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة المنتخب السعودي مساء اليوم الخميس في تمام الساعة 6 بتوقيت القدس، بخوضه حصّة تدريبية يوم أمس على مسرح اللقاء ملعب الأمير محمد بن فهد في المنطقة الشرقية بالدمام.

وشارك في التدريبات كل من المحترف في صفوف الفيصلي السعودي أشرف نعمان ، والمدافع هيثم ذيب بعد وصولهما مباشرةً ،وسيصل عبداللطيف البهداري غداً صباحاً ،وركز الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد الحسن على التمارين المهارية المتعلقة بالتمرير والاستلام ، اضافة لتقسيمة ركزت على التنظيم الدفاعي وسرعة الانتقال الهجومي، وشرح لبعض حالات المنتخب السعودي والكرات الثابتة دفاعياً وهجومياً.

وأشار الحسن إلى أن طموح الفدائي هو مقارعة المنتخب السعودي على أرضه وبين جماهيره والخروج بنتيجة ايجابية خاصة أن منتخبنا يمتلك أسلحة وأدوات يستطيع من خلالها التكيّف مع مجريات اللقاء ، علاوةً على أن الهدف الأساسي هو التهيأة والاستعداد لنهائيات كأس آسيا ، وذلك من خلال مواجهة منتخبات ذات مستوى عالي على غرار السعودية وأوزبكستان وايران والصين.

وحول اللاعبين المحترفين بالخارج واستدعاء عدد منهم أكد الحسن أن تعزيز صفوف المنتخب يكون بالنوع وليس بالكم، ويتناسب مع المراكز التي بحاجة لتدعيم، متمنياً أن يستدعي عدداً منهم خلال المعسكر التحضيري في الإمارات الشهر المقبل لإكمال التشكيلة النهائية التي ستشارك في أستراليا.

منتخبنا الوطني كان قد التقى المنتخب السعودي مرتين في السنوات الأخيرة ، حيث خسر المباراة الأولى عام 2005 بهدفين نظيفين ضمن بطولة غرب آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة ، وتعادل معه بهدفين لكل منهما من توقيع "حسام أبوصالح وأشرف نعمان" عام 2012 في كأس العرب بمدينة جدة السعودية.

المنتخب السعودي يعتبر هذه المباراة "البروفا" الأخيرة قبل انطلاق منافسات كأس الخليج التي يستضيف منافساتها في 13 من تشرين الثاني الجاري ، وكان قد توج بلقبها 3 مرات فقط ، ويطمح لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو 10 أعوام، مستعيناً بالمدرب الإسباني خوان لوبيز كارو الذي استلم قيادة المنتخب في كانون الثاني من العام الماضي.