الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| BDS تدعو فنانين فلسطينيين لمقاطعة مهرجان "مقدسة" الإسرائيلي (بالأسماء)

2017-08-30 04:08:20 PM
متابعة

 

الحدث- محمد غفري

 

ناشدت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (PACBI) عدد من الفرق الفنية الفلسطينية والفنانين الفلسطينيين لإلغاء مشاركتهم في أمسية فنية تطبيعية ستقام شهر أيلول المقبل في مدينة القدس المحتلة.

 

وبحسب ما نشرت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "BDS" عبر موقعها الإلكتروني، فإن الأمسية ستقام بتاريخ 7/9/2017، بمشاركة إسرائيلية- فلسطينية تحت عنوان "كلنا" ضمن مهرجان "مقدسة" الإسرائيلي الذي سيقام في أحياء مدينة القدس المحتلة.

 

وبذلك دعت الحملة كل من الفرق الفنية الفلسطينية والفنانين الفلسطينيين التالية أسماؤهم، لمقاطعة الأمسية:

Apo & Apostles، كمال سليمان، محمد المغربي، محمد هندي، سلامة برهم، فراس سلامة، رائد بسام جبيد، Muzi Raps.

 

وفي بيان صحفي، اطلعت عليه "الحدث"، قالت "BDS"  إن هذه الأمسية التطبيعية هي محاولة من قبل نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي لاستخدام الفنانين/ات الفلسطينيين/ات كأوراق توت لتجميل صورته أمام العالم والتغطية على جرائمه بحق شعبنا في كل مكان، بالذات في القدس المحتلة.

 

لذلك دعت الحركة إلى حرمان الاحتلال من أوراق التوت الفلسطينية ولنظهر للعالم طبيعته العنصرية وميله نحو الفاشية.

 

وأكدت إن مشاركة أي فنان/ة فلسطيني/ة في هذه الأمسية التطبيعية، وبالذات في ظل تفاقم حملة التطهير العرقي الإسرائيلي لشعبنا في القدس والمحاولات المستمرة لـ"تهويد" المدينة والاعتداء على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية فيها، تعد تطبيعاً مشيناً ومرفوضاً من الغالبية الساحقة من شعبنا.

 

وختم بيان "BDS" بالتأكيد على التالي: "لنوقف التطبيع ونعزز مقاومتنا الشعبية، ومن ضمنها المقاطعة".