الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: الاتصالات مع مصر مستمرة

2014-11-06 01:20:52 PM
 حماس: الاتصالات مع مصر مستمرة
صورة ارشيفية
الحدث-غزة
 
قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمود الزهار، إن الاتصالات مع السلطات المصرية لم تتوقف، و ما زالت مستمرة.
 
وأضاف في تصريحات صحفية، إن حركته اتخذت عدة إجراءات بعد حادث سيناء الأخير، تتمثل في "تشديد ضبط الحدود مع مصر، وضمان عدم خروج أو دخول أحد من وإلى القطاع".
 
وأكد الزهار، أن السلطات المصرية لم تصدر أى بيان تتهم فيه حركة حماس بالتورط في حادث سيناء، متهما الإعلام المصري بقيادة ما وصفه بحملة تشويه ضد الحركة.
 
وأشار الزهار، إلى أن مصر "أرجأت استئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة بين الفلسطينيين، وإسرائيل، بسبب الأوضاع الأمنية وغلق معبر رفح"، موضحاً أن القاهرة لم ترسل حتى الآن موعدًا لاستئناف المفاوضات.
 
وكانت الحركة قد نفت في وقت سابق، ما نشرته وسائل إعلامية مصرية، حول تورط عناصر من حركة حماس في أحداث سيناء، والقبض على عدد منهم، عارٍ عن الصحة ولا أساس له".
 
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، إنّ هذه ادعاءات، وأكاذيب تُطلقها بعض الصحف، ضمن حملة التشويه والفبركات، ضد المقاومة في قطاع غزة، وضد حركة حماس".
 
ونقلت وسائل إعلام مصرية مؤخراً، عن مصادر عسكرية قولها، بأن المداهمات الأمنية التي تقوم بها "القوات المسلحة منذ الحادث في سيناء، أسفرت عن قتل 11 إرهابياً، والقبض على 6 آخرين"، موضحاً أنه "من بين
الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم والقبض عليهم عناصر فلسطينية تابعة لحركة حماس".
 
وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق، إنّ الحدود الجنوبية مع مصر "مضبوطة وتخضع لمراقبة وإجراءات أمنية مشددة".
 
كما قالت الإثنين الماضي، إنها أبطلت مفعول 3 عبوات ناسفة، وضعتها "جهات مشبوهة"، حسب بيان أصدرته.