الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | إسرائيل من الهجوم إلى الدفاع .. لماذا استنفرت كل مؤيديها في العالم ؟

2017-11-04 11:01:48 AM
ترجمة الحدث | إسرائيل من الهجوم إلى الدفاع .. لماذا استنفرت كل مؤيديها في العالم ؟

 

الحدث ــ محمد بدر

 

كشفت صحيفة معاريف أن تزايد نشاط BDS في الفضاء الرقمي أثر بشكل كبير على سمعة "إسرائيل" في العالم وزاد من حجم النشاط المعادي لها، وتحدثت الصحيفة عن مبادرات شبابية "إسرائيلية" لمقاومة هذا التمدد لـ BDS  وذلك من خلال تكثيف ضخ المعلومات التي تظهر صورة مختلفة عن "إسرائيل" في العالم الرقمي.

 

وبينت الصحيفة أن هذه المبادرات مدعومة من المستوى الرسمي الإسرائيلي وبالتحديد من وزارة الشؤون الإستراتيجية، ونقلت الصحيفة عن الوزارة قولها أن  BDS تشن حربا واعية وذكية ضد "إسرائيل" ويحاولون نزع الشرعية عن "إسرائيل" وتوسيع دائرة المقاطعة لها، كاشفة أن موقع   4IL أطلقته الوزارة لمواجهة هذه الحملة.

 

وموقع 4IL  كما تؤكد الصحيفة يعتبر واجهة للعلاقات العامة الإسرائيلية حول العالم ويعكس صورة مغايرة للصورة التي تبثها الـ BDS ، وأن إطلاقه جاء لتوحيد الجهود الإسرائيلية لمواجهة الـ BDS  على العالم الرقمي. وأوضحت الصحيفة أن وزارة الشؤون الإستراتيجية بالتعاون مع المبادرات المختلفة تعمل على توحيد المنظمات المؤيدة لإسرائيل حول العالم، ما وكشفت عن عدة مواقع على الانترنت تعمل في هذا المجال كـموقع "قف معنا" وموقع "المؤتمر اليهودي العالمي" .

 

وأضافت الصحيفة أن تطبيق Act.il أعد خصيصا من أجمل أن يشمل كل المواقع والصفحات المؤيدة لإسرائيل، وزعمت الصحيفة أنه مبادرة مدنية ولكنها تلقى دعما من وزارة الشؤون الإستراتيجية.

 

وشددت الصحيفة أن هذه  المبادرات مهمتها استنفار كل المؤيدين لاسرائيل في العالم لمقاومة تأثير الـ BDS حول العالم.