الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

شابة تركية تتولى رئاسة حزب "الخضرالفلاماني" ببلجيكا

2014-11-16 10:37:04 AM
 شابة تركية تتولى رئاسة حزب
صورة ارشيفية
الحدث-بروكسل
 
اُنتخبت "مريم ألماجي" وهى تحمل الجنسيتين التركية والبلجيكية، وتبلغ من العمر (38 عاما)، لرئاسة حزب الخضر الفلاماني البجيكي. 
 
وحصلت "ألماجي" على نسبة 60 في المئة من أصوات ألف مندوب شاركوا في المؤتمر العام للحزب، الذي انعقد السبت في العاصمة البلجكية. 
 
وكانت "ألماجي" رئيسة الكتلة النيابية للحزب في البرلمان الفيدرالي البلجيكي الذي دخلته نائبة في الانتخابات التي جرت في عوام 2007 و2010، وأخيرا انتخابات 2014 التي حصلت فيها على نسبة كثيرة من أصوات الناخبين. 
 
وستتسلم "ألماجي" الحزب من رئيسه السابق "فوتر فان باسين" الذي ترأس الحزب منذ العام 2009، وأعربت "ألماجي" في الكلمة التي ألقتها بعد فوزها، عن شكرها لأعضاء الحزب الذين وثقوا فيها وأعطوها أصواتهم. 
 
وتابعت قائلة: "لقد استطعنا خلال الانتخابات الثلاثة الأخيرة، زيادة نسبة أصواتنا بشكل لم نعهده من قبل. ونحن مع هذا نريد أن نستحوذ على قلوب وعقول أُناس يمكنهم اتخاذ خطوات جادة معنا من أجل مستقبل اجتماعي أخضر". 
 
وانتقدت "ألماجي" التي تعمل في الحياة السياسية منذ 14 عاما، السياسيات التقشفية التي تطبقها الحكومة الائتلافية الحاكمة، مشيرة إلى أن حزب الخضر، هو العنوان الأساسي للسياسات البديلة.