الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السنغال تغتال أحلام مصر وتتأهل لنهائيات أمم أفريقيا

2014-11-16 11:30:00 AM
السنغال تغتال أحلام مصر وتتأهل لنهائيات أمم أفريقيا
صورة ارشيفية

 

الحدث- القاهرة

تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل، بعدما تغلب 1-صفر على مضيفه منتخب مصر في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة للتصفيات مساء أمس السبت.

وأمام أكثر من ثلاثين ألف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب القاهرة الدولي، عاد المنتخب المصري إلى عروضه السيئة وقدم أداء باهتا للغاية، ولم يستطع لاعبوه مجاراة لاعبي المنتخب السنغالي الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة في أغلب الأوقات.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة عبر مامي بيرام ضيوف المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي بضربة رأس رائعة، مستغلا هفوة قاتلة من أحمد الشناوي الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ، ليقود المنتخب السنغالي للصعود إلى النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط ليحتل المركز الثاني، متقدما بفارق أربع نقاط عن المنتخب المصري الذي ظل في المركز الثالث وتتلاشى آماله في التأهل إلى البطولة التي يغيب عنها للمرة الثالثة على التوالي.

وبات منتخب السنغال ثاني المتأهلين عن هذه المجموعة إلى النهائيات بعد المنتخب التونسي صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، والذي تعادل سلبيا مع  مضيفه منتخب بوتسوانا أمس الجمعة.