الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"داعش" يعلن قتل رهينة أميركي في سوريا

2014-11-16 02:27:35 PM
صورة ارشيفية

 
الحدث- رام الله
أعلن "تنظيم الدولة" في شريط فيديو نشر على الإنترنت، الأحد، قتل الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ، الذي كان خطف في سوريا عام 2013.
 
وظهر في الشريط رجل ملثم يرتدي ملابس سوداء من رأسه إلى أخمص قدميه، مع رأس رجل آخر مدمى ملقى عند قدميه. وقال باللغة الإنجليزية: "هذا هو بيتر إدوارد كاسيغ المواطن الأميركي".
 
وبيتر كاسيغ جندي أميركي سابق قاتل في العراق، وترك الجيش على الإثر، وقرر تكريس حياته للعمل التطوعي. وعمل كاسيغ في مستشفيات وعيادات في لبنان وتركيا تستقبل السوريين الذين نزحوا من بلادهم هربا من الحرب.
 
ويقول أصدقاؤه إنه اعتنق الإسلام واتخذ لنفسه اسم عبد الرحمن. وخطف بينما كان في مهمة لنقل مساعدات إنسانية إلى مناطق في سوريا.
 
وتعكف الخارجية البريطانية والاستخبارات الأميركية على فحص شريط الفيديو المتعلق بقطع رأس الرهينة الأميركي كاسيغ للتأكد من صدقيته.

 
ذبح جماعي
من جهة ثانية، عرض "تنظيم الدولة" شريطا مصورا بثه الأحد، عملية ذبح جماعية بأيدي عناصره، شملت 15 شخصا على الأقل، قال إنهم عسكريون سوريون.
 
ويظهر الشريط عناصر من التنظيم يجرون أشخاصا يرتدون ملابس كحلية اللون قبل أن يستلوا سكاكين من علبة خشبية موضوعة جانبا، وذبحهم بشكل متزامن.