السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد السائق يوسف الرموني شنقاً داخل حافلة إسرائيلية بالقدس

2014-11-17 08:32:44 AM
استشهاد السائق يوسف الرموني شنقاً داخل حافلة إسرائيلية بالقدس
صورة ارشيفية

 

الحدث- القدس

قال شهود عيان، إنه تم العثور، مساء الأحد، على جثة سائق حافلة إسرائيلية، مشنوقاً داخلها في القدس، دون معرفة خلفيات الحادث.

وبحسب شهود العيان فإنه عثر على جثة الشاب حسن يوسف الرموني (32 عاما) ، ويعمل سائقا بشركة "إيجد" الإسرائيلية لنقل الركاب، مشنوقا دخل الحافلة التي يعمل بها في المنطقة الصناعية جفعات شاؤوول في القدس، دون معرفة الأسباب".

وأضاف شهود العيان أنه تبين أن الرموني من بلدة الطور بالقدس الشرقية، ونقلت جثته إلى مستشفى "هداسا" لتحديد سبب الوفاة.

ووصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية إلى مكان الحادث، حيث تجري تحقيقا لمعرفة أسبابه وخلفياته، بحسب شهود عيان.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام فلسطينية لجثة الرموني وجود كدمات وأثار اعتداء عليه في الظهر والبطن والوجه.

وبحسب شهود عيان فقد وقعت مشادة في مستشفى هداسا التي نقل إليها جثمان السائق القتيل، بين أفراد من أسرته وزملائه من جانب ، ورجال أمن إسرائيليين من جانب آخر بعد محاولة الشرطة اعتبار الحادث "انتحار"، دون تحقيق .

وأشار شاهد العيان " إن جثمان الرموني تم نقله إلى معهد الطب العدلي (الشرعي) لتشريحه ومعرفة أسباب الحادثة".

ونقل شهود عيان عن زملاء للرموني قولهم في المستشفى إنه "كان في وضع نفسي رائع ، حيث تواصل مع زملاء له قبل الحادثة وكان متزنا ، ويكثر المزاح ".

 وتعتم وسائل الإعلام الإسرائيلية على الحادثة ، كما لم يصدر بيان رسمي عن الشرطة الإسرائيلية حول الحادث حتى الساعة (24:26 تغ).

وفي وقت سابق مساء الأحد، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وسط القدس جراء طعنه على يد فلسطيني نجح في الفرار، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتشهد الأحياء الفلسطينية في كل من القدس الشرقية، والضفة الغربية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، منذ عدة أشهر، احتجاجاً على السياسة الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.