الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رضوان لـ"الحدث": نرفض صمت السلطة عن "المجرم الحقيقي" وادانتها للرد البطولي

2014-11-18 01:25:33 PM
 رضوان لـ
صورة ارشيفية
الحدث-ياسمين أسعد

عبرت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" اليوم الثلاثاء، عن استغرابها الشديد ورفضها لادانة الرئاسة الفلسطينية لعملية "الكنيس اليهودي" والتي قُتل فيها 5 اسرائيليين وأصيب 13آخرين، وأسفرت عن استشهاد منفذيها، في القدس المحتلة.

وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان في تصريح لـ"الحدث" : "كل من لا يفخر بهذه العملية البطولية هو خارج عن السياق الطبيعي لمقاومة الشعب الفلسطيني"، مضيفاً: "من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن مقداسته إزاء الهجمات الشرسة من قوات الاحتلال و قطعان المستوطنين".

وأكد رضوان: " العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وهو لأمر مستغرب أن تدين السلطة هذا العمل البطولي والجهادي ، في الوقت الذي تصمت فيه السلطة عن جرائم الاحتلال وتنتظر تحقيقاً من حكومته الجائرة ".

وبين رضوان لـ"الحدث": عملية المعبد اليهودي هي الموجة التالية للموجة التي انطلقت لتستهدف الهاخام غليك، والذي دنس وحرض على هدم المسجد الأقصى، وهذه الموجات تمثل ارتقاءً بالعمل المقاوم وصولاً لانتفاضة ثالثة"
 
وتابع القيادي في "حماس" :" نحن مع تصاعد وتيرة الانتفاضة والحراك الشعبي للدفاع عن القدس ومقدساتها".  

وأضاف: "العملية عمل مقاومة بطولي، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تداعايات الاعتداءات على الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية".