الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أمريكا وإيطاليا تدينان الهجوم على كنيس يهودي في القدس

2014-11-18 07:37:22 PM
أمريكا وإيطاليا تدينان الهجوم على كنيس يهودي في القدس
صورة ارشيفية
 
الحدث - وكالات
 
أدان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، الهجوم على كنيس يهودي في مدينة القدس، أسفر عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة 7 آخرين، واصفًا إياه بـ "الأفعال المخزية".
 
وقال أوباما، في بيان صادر عن البيت الأبيض الأمريكي، اليوم: "أدين بشدة هجوم اليوم "الإرهابي" على مصلين في كنيس في القدس أدى لمقتل 4 أشخاص أبرياء بما في ذلك 3 مواطنين أمريكيين (إسرائيليين مزدوجي الجنسية) هم آري كوبنسكي، كيري ويليام ليفاين، وموشيه تويرسكي، وجرح عدد آخر".
 
وأضاف أوباما في بيانه: "ليس هناك ما يبرر هجوم من هذا النوع ضد المدنيين الأبرياء"، معبرا عن تعازي ودعوات الشعب الأمريكي "للضحايا وعوائل كل الذين قتلوا وجرحوا في هذا الهجوم الفظيع وفي أحداث العنف الأخيرة".
 
وأكد أهمية أن "يعمل القادة الإسرائيليين والفلسطينيين والمواطنيين العاديين سوية بتعاون لتخفيف التوتر ورفض العنف واختيار طريق إلى الأمام باتجاه السلام".
 
في ذات السياق، أدان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، بشدة الهجوم على الكنيس اليهودي، واصفًا إياه بـ"الحقير جدًا".
 
وقال جينتيلوني في بيان صادر عن وزارة الخارجية في روما اليوم الثلاثاء: "ندين بأشد العبارات الهجوم المسلح الدنيء الذي استهدف كنيساً يهودياً في القدس بما خلفه من فداحة غير مسبوقة".
 
وأضاف: "أتمنى من جميع الأطراف المشاركة في عملية السلام الإعلان عن أقوى إدانة والنأي بنفسها بعيدا عن هذا الفعل الحقير جدا".