الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع أعداد قتلى الهجوم على كنيس يهودي في القدس إلى 5 إسرائيليين

2014-11-19 01:18:28 AM
ارتفاع أعداد قتلى الهجوم على كنيس يهودي في القدس إلى 5 إسرائيليين
صورة ارشيفية

 

الحدث-القدس
ارتفع عدد القتلى في الهجوم الذي نفذه فلسطينيان على كنيس يهودي، صباح الثلاثاء، في مدينة القدس إلى 5 إسرائيليين بعد وفاة ضابط إسرائيلي متأثرا بجراح أصيب بها خلال محاولة تصديه لمنفذي الهجوم اللذين قتلا لاحقا.
نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إن "عدد قتلى عملية القدس ارتفع إلى خمسة بعد موت ضابط شرطة إسرائيلي"
وأفادت الإذاعة نقلا عن نفس المصدر أن الضابط مات مساء الثلاثاء متأثرا بجراحه التي أصيب بها في عملية الهجوم على الكنيس اليهودي بحي هار نوف في القدس صباح أمس الثلاثاء، جراء تبادل إطلاق النار مع منفذي العملية، غسان أبو جمل، وابن عمه عدي أبو جمل.
و يدعى الضابط الإسرائيلي زيدان سيف، من قرية يانوح في الجليل ، ويبلغ من العمر 30 عاما، وكان يعمل كشرطي في المرور، حسب المصدر ذاته.
وقتل في وقت سابق الثلاثاء، 4 مستوطنين إسرائيليين، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الأمريكية إلى جانب الإسرائيلية، في هجوم نفذه فلسطينيان، قتلا فيما بعد، على كنيس يهودي في مدينة القدس.
كما أصيب 7 إسرائيليين آخرين قبل مقتل الضابط خلال الهجوم .
وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، جرت مراسم تشييع القتلى الأربعة في مقبرة "غفعات شاؤول"، بحسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.
ولفتت الإذاعة إلى أن الجرحى جراء الهجوم مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، وقالت إن اثنين منهم وصفت حالتيهما بـ"الخطيرة جداً"، أحدهما شرطي الذي أعلن وفاته.