الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

برنامج تلفزيوني حواري سوري حطم رقم غينيس القياسي في البث المباشر

2014-11-22 07:55:56 AM
برنامج تلفزيوني حواري سوري حطم رقم غينيس القياسي في البث المباشر
صورة ارشيفية
الحدث- أ. ف. ب

حطمت قناة "تلاقي" التلفزيونية السورية الجمعة الرقم القياسي لاطول برنامج حواري يبث بشكل مباشر في العالم عبر برنامج "من سوريا مع الحب"، في سعيها لدخول موسوعة غينيس للارقام القياسية.
 
واعلنت المذيعة في قناة "تلاقي" اريج الزيات عند الساعة الثانية ظهرا (12,00 ت غ) بعد 65 ساعة من البث الحي للبرنامج مباشرة على الهواء، "حطمنا الان الرقم القياسي لموسوعة غينيس لاطول ماراتون برنامج حواري مباشر في العالم".
 
وكان الرقم السابق وصل الى 62 ساعة من البث في النيبال.
 
وقال مدير القناة ماهر الخولي لوكالة فرانس برس "اردنا من خلال البرنامج ان نقول ان هذا البلد ورغم ما يعانيه قادر على ان يرسل طاقة محبة الى العالم... وان الشعب السوري، رغم ما تعانيه سوريا، صامد يمارس حياته ويقدم ابناءه كمبادرين خلاقين".
 
وتواصل البرنامج تواصل حتى بعد ال65 ساعة، وسجل حتى السابعة (17,00 ت غ) سبعين ساعة. وبرر الخولي ذلك بانه "لتصعيب المهمة على من سياتي من بعدنا".
 
وقالت الزيات بعد تحقيق الرقم القياسي "من اقدم عاصمة ماهولة في التاريخ... نقدم اليوم من ساحة الامويين رسالة محبة من سوريا الى كل العالم".
 
وساهمت المذيعة رين الميلع بتقديم البرنامج الى جانب اريج.
 
واستضاف البرنامج على مدى ثلاثة ايام ونصف اليوم، اكثر من مئة ضيف، بينهم وزراء السياحة والكهرباء والاعلام، وفنانون، وهواة غناء وغيرهم... وتخلل البرنامج فواصل غنائية وموسيقية بنسبة قليلة جدا، عملا بالشروط التي وضعتها مؤسسة "غينيس".
 
وتم بث البرنامج في حضور مراقبين سيدلون بشهادتهم لدى "غينيس" لتاكيد استيفاء الشروط، على امل الحصول على اللقب الرسمي.
 
واوضح مخرج البرنامج الهمام بهلول انه يسعى بدوره الى دخول الموسوعة لكونه "اول مخرج يقوم باخراج برنامج مباشر لمدة 24 ساعة".
 
وقال بهلول بينما كان البرنامج مستمرا، وهو يجلس امام عدد كبير من الشاشات، فيما الفنيون ينشطون من حوله، "نسعى للحصول على لقب اخراج اطول برنامج حواري"، موضحا انه بدأ باخراج البرنامج اعتبارا من الساعة التاسعة (19،00 ت غ) من مساء الاربعاء.
 
وقال ان احساسه بالتعب "ذهب مع الفرحة" بتحقيق الانجاز.
 
وشارك في العمل اكثر من مئة شخص في مجالات المونتاج والتصوير والاضاءة والطبابة وهندسة الصوت والديكور والكهرباء والكتابة الالكترونية.
 
واستغرق التحضير اربعة ايام. وقال احد البرنامج سومر ابراهيم "كان التوتر والضغط كبيرين، لكن العمل كان ممتعا".
 
وخلال ساعات البث، ظهر في أسفل الشاشة، شاشة اخرى صغيرة نقلت صور الفنيين والمخرج في غرفة المراقبة والتحكم اثناء عملهم، بينما كان عدد ساعات البث يظهر في الاعلى.
 
وقال بهلول الذي كان من بادر الى اطلاق هذه الفكرة مع زميلته اريج الزيات ان الهدف هو "الترويج للقناة وتجسيد اسم +تلاقي+ في تلاقي كل السوريين من كل الاطياف والاعمار" حول البرنامج والانجاز.
 
وتاسست قناة "تلاقي" في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 2012 بعد نحو 18 شهرا من بدء الازمة في سوريا التي تحولت الى نزاع دام اسفر عن مقتل اكثر من 195 الف شخص ونزوح الملايين.
 
وتقدم القناة التابعة ل"هيئة الاذاعة والتلفزيون السوري" الرسمية، نفسها على انها "قناة فضائية سورية تؤمن ان ما يجمع بين السوريين اكثر بكثير مما يفرقهم".
تهتم خصوصا بالشباب، وتقدم برامج منوعة.
 
قرب باب الاستديو وقفت هالة سلوم، والدة اريج الزيات، قلقة. وقالت لفرانس برس "تملكني القلق عندما كشفت لي اريج عن رغبتها، لكن اصرارها بدد خوفي".

واضافت مازحة "انا بدوري ساحصل على الرقم القياسي لاطول متابعة".