الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تبيع الشركة المصنعة لرشاش "عوزي" الشهير

2018-03-11 08:52:01 PM
إسرائيل تبيع الشركة المصنعة لرشاش

 

الحدث الاسرائيلي

 

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن بيع شركة "اي ام اي سيستمز" الحكومية التي تصنع رشاش عوزي، الى شركة "ايلبيت سيستمز" الخاصة لصناعة معدات الأمن مقابل أكثر من نصف مليار دولار.

وفي 2013 بدأت الحكومة عملية خصخصة شركة "اي ام اي سيستمز" التي كانت تعرف سابقا باسم شركة "اسرائيل للصناعات العسكرية".  وتصنع هذه الشركة رشاش عوزي الشهير، وبندقية جليل، وعربات مصفحة كما تدرب عناصر الامن

وطبقا للاتفاق فان شركة "ايلبيت" التي مقرها اسرائيل، ستشتري شركة "اي ام اي سيستمز" بقيمة 1,8 مليار شيكل (522 مليون دولار/424 مليون يورو) ويمكن ان تدفع للدولة 100 مليون شيكل اخرى اعتمادا على اداء الشركة.

كما ستنقل ايلبيت مرافق شركة "اي ام اي سيستمز" من وسط إسرائيل إلى منطقة صحراء النقب جنوباً، ما يسمح بتطوير العقارات في وسط اسرائيل وتنمية النقب اقتصاديا، بحسب بيان وزارة الأمن.

ولم تكشف وزارة الأمن عن موعد اتمام الصفقة التي يجب ان تحصل على موافقة هيئة عدم الاحتكار الاسرائيلية. وتزود شركة "اي ام اي سيستمز" الجيش الاسرائيلي وجيوش خارجية بالتكنولوجيات والاسلحة، وتوظف نحو 3200 شخص، بحسب موقعها الالكتروني. وفي 2016 حصدت إسرائيل المركز السادس بين أكبر الدول المصدرة للمعدات العسكرية في العالم، بحسب تحليل مؤسسة "اي اتش اس ماركيت" المختصة بهذا القطاع.