الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

داود أوغلو: حزب الشعب الجمهوري نسخة عن البعث السوري

2014-11-26 04:45:43 PM
داود أوغلو: حزب الشعب الجمهوري نسخة عن البعث السوري
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- اسطنبول
 
وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، بأنه نسخة عن حزب البعث السوري، قائلاً :إن كلجدار أوغلو مازال متمسكاً بقوة بأحد مبادئه، وهو صداقته مع الأسد، لأنَّ الأسد بعثي عربي، وحزب الشعب الجمهوري، بعثي تركي، وهذا مايشكل أهم الفوارق بيننا".
 
وأتهم داود أوغلو في حديثه بالاجتماع الموسع لرؤساء فروع الحزب بالولايات التركية، زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو، بتلقيه تعليمات من الكيان الموازي، لمواصلة الهجمة ضد مستشار جهاز الاستخبارات الوطنية التركية.
 
وأوضح أوغلو أن هذه الهجمة على الاستخبارات التركية، تصب في مصلحة أطراف خارجية، قائلاً "إن كان لدى كلجدار أوغلو أي أدلة فليظهرها على الملأ". مشيرا أن "جهاز الاستخبارات مؤسسة وطنية، تخدم الشعب التركي، ولن نترك للافتراءات أن تنال من إحدى مؤسساتنا الوطنية".
 
وأكد داود أوغلو عزم حكومته مواصلة السير بعملية السلام الداخلية في البلاد، قائلاً نحن عازمون على اتخاذ كافة التدابير  للحيلولة دون تقويض النظام العام في جهات تركيا الأربعة، ومصممون على رفع العلم التركي وعلم حزب العدالة والتنمية في كافة أنحاء البلاد.
 
وكان كلجدار أوغلو اتَّهم الاستخبارات التركية بالعمل على زرع الفرقة والانقسام داخل كوادر حزب الشعب الجمهوري بتعليمات من الحكومة.