الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | عزيزي جون بولتون: 3 أشياء تريدها إسرائيل منك

2018-03-25 07:24:59 AM
ترجمة الحدث | عزيزي جون بولتون: 3 أشياء تريدها إسرائيل منك
جون بولتون مستشار الامن القومي الأمريكي

 

ترجمة الحدث- أحمد أبو ليلى

نشر موقع Forwar مقالاً لبيتر ليرنر وهو المتحدث السابق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقدم فيها نصائح لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وفيما يلي ترجمة المقال:

السفير جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي،

أود أن أرحب بكم في موقعكم المرموق والمؤثر. نجاحك سيكون بالتأكيد نجاحنا.

عندما تقوم بخطواتك الأولى في البيت الأبيض، نتمنى لك حكمة جيدة ونصائح سليمة ورؤية واضحة. موقعك الجديد ليس مقابلة مع فوكس نيوز، ولا هو مركز أبحاث مرموق. لديك الآن مهمة أقوى رجل في العالم
بالإضافة إلى تهنئتي ، أود أن أعرض عليكم بعض وجهات النظر حول الشرق الأوسط من إسرائيل، أعظم حليف للولايات المتحدة لتعمل بها في منصبك الجديد. 

الشرق الأوسط اليوم في حالة مستمرة من عدم الاستقرار. على قائمة المهمام الخاصة بك سيكون عليك تحديد الأولويات بين العديد من مجالات النفوذ الأمريكي.

وتمثل إيران، كما تعلمون، المصدر الأساسي لعدم الاستقرار اليوم، حيث تزرع بذور الإسلام الراديكالي، وتكره الغرب، والتمرد أينما كان نفوذهم. إيران هي أكبر داعم للإرهاب العالمي اليوم. ومع ذلك، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أينما تجد التأثير الإيراني، ستجد روسيا متقاربة. إنه شيء في الولايات المتحدة القيادة المركزية الجنرال أخبر جوزيف فوتيل لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في مارس من العام الماضي. وقال "روسيا تحاول زيادة نفوذها في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، كما رأينا في سوريا". "رأيناهم يفعلون أشياء بالتأكيد مع شريكنا الطويل في مصر."

ستكون مهمتك الأولى في الشرق الأوسط هي جعل خطة العمل الشاملة المشتركة، المعروفة أكثر بصفقة إيران، أكثر انضباطا. يجب إيقاف إيران عن مواصلة حملتها ضد الاستقرار الإقليمي. ولتحقيق هذه الغاية، يجب جعل إيران تعتقد أن هناك قوة موثوقة لاستخدام القوة ، وإلا فإن الولايات المتحدة ستفقد قوة الردع.

ومع ذلك، ورغم ذلك، لا تسعى إسرائيل إلى الحرب أو النزاع. إذاً، إنه توازن دقيق يجب عليك القيام به، مما يجعلك على بينة من جديتك دون تصعيد النزاع. أتمنى لك حظًا أفضل، لأن إرثك سوف يتمثل بالتأكيد في قدرتك على الحفاظ على هذا التوازن.

إحدى علامات النفوذ الإيراني المزدهر هو الجيش الإرهابي حزب الله، التقسيم الإيراني الأمامي على الحدود الشمالية لإسرائيل. خلال السنوات القليلة الماضية، تمكن حزب الله من تجميع ترسانة ضخمة من الصواريخ والقذائف. وتشير تقديرات إسرائيل إلى أكثر من 120.000 صاروخًا وصاروخًا، وهو ما يفوق معظم الدول الأوروبية.

يجب احتواء حزب الله ونزع سلاحه ودمجه في لبنان من أجل منع حرب أخرى.

استطاع حزب الله جمع هذا المخزون من الأسلحة بسبب الدور الذي لعبوه في الحرب الأهلية السورية، التي بدأت للتو عامها الثامن. لقد قُتل نصف مليون شخص ونزح ملايين آخرون، لجأوا إلى جميع أنحاء العالم.


لقد كانت سوريا مجلس الشطرنج في العالم والقوى الإقليمية على مدى السنوات السبع الماضية. إن احتمالات أن تصبح الأرض ساحة انطلاق لإيران ووكالاتها الشيعية حقيقية، ويجب منعها.

لمنع إيران من إنشاء والحفاظ على معقل في سوريا، يجب أن تحشد روسيا، يجب على الأسد أن يدرك أن هناك ثمنًا يدفعه لمواصلة قصف مدنيه ويجب أن تكون هناك نهاية واضحة.

على الجبهة الشرقية لإسرائيل، الأردن حليف لكل من الولايات المتحدة. وإسرائيل. ومع ذلك ، فإن التحديات التي تواجهها المملكة الهاشمية هي حقيقة حدودية غير مستقرة على الإطلاق فضلاً عن اقتصاد محلي غير مستقر ومحاولة روسية مستمرة للتأثير من خلال الشراكات الاستراتيجية الأردنية الروسية.

وعلى الحدود الجنوبية لإسرائيل، تواجه مصر داعش في شبه جزيرة سيناء، وهي عملية مكلفة تدفعها مصر غالياً وبشكل يومي. وتتطلع مصر أيضاً إلى روسيا للحصول على المساعدة، مما يزيد من نفوذ روسيا في جنوب إسرائيل.

داخل الحدود الإسرائيلية وفي الأراضي الفلسطينية، ستجد أن المجتمع الفلسطيني منقسم إلى قسمين: السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ونظام حماس في قطاع غزة. على الرغم من أنه ليس الصراع الأكثر تحديًا بالنسبة لإسرائيل، فإن القضية الفلسطينية هي الأكثر تقلبًا. إن الوضع الإنساني الرهيب في قطاع غزة، والصراع المستمر منذ عقد بين حماس وفتح، وعدم وجود أفق سياسي، يدعو إلى تغيير كبير في السياسة.

إن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون السلام الذي نشتاق إليه، وبصراحة، سيدي، نحن بحاجة إلى مساعدتكم. يجب السعي إلى التوصل إلى اتفاق تفاوضي لضمان أمن إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة يمكنها أن تدير شؤونها بدون إسرائيل.

ولمواجهة هذه التحديات، أترك لكم ثلاث نقاط من النصائح: عند التعامل مع الشرق الأوسط، ابحث دائماً عن الشرف والقوة والمعتدلين.

أهم قيمة في المنطقة هي الشرف. من السهل الإساءة، ولا يستحق ذلك أبدًا. قد يبدو الأمر غير متوقع. لقد حافظت إسرائيل على صمتها بشأن قصف المفاعل السوري لأكثر من عشر سنوات، من أجل تمكين الأسد من إنقاذ وجهه لكنه أنقذنا من الحرب. وتستمد القوة قوتها من المصداقية . 
 دعم حلفائكم ، وجعل دعمكم كبير ، وتمكين وتحصين دفاعات أولئك الذين يرونكك كأصدقاء. بهذه الطريقة، لا أحد سيعتقد أنه بإمكانه الابتعاد عن مهاجمة أصدقائك. 
المعتدلون دائماً ما يجدون المعتدلين ويواجهون المتطرفين. حاول أن تجد طريقة لمساعدة المعتدلين، حتى بطرق غير مهمة، حتى يشعروا بالثقة في دعمك. سوف يأخذون هذه الثقة في مواجهاتهم مع المتطرفين.

 إن الشرق الأوسط بحاجة ماسة إلى قيادة أمريكية قوية وسليمة. نرحب بك ونصلي من أجل نجاحك.