الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة مفاوضات سرية.. واشتية ينفي صلته بها

2014-11-27 03:07:11 PM
قناة مفاوضات سرية.. واشتية ينفي صلته بها
صورة ارشيفية
 
الحدث- ياسمين أسعد

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عضو الوفد الفلسطيني المفاوض محمد اشتيه، صلته بأي مفاوضات سرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال اشتية لـ"الحدث": "قناة مفاوضات سرية مع الجانب الإسرائيلي ليست بالجديدة".
 
وأكد اشتية أنه لا يجد أي صلة له في المحادثات السرية، رافضاً التعليق على ما نشرته صحيفة هآرتس اليوم الخميس حول تجدد المفاوضات السرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكانت هآرتس ذكرت أن اسرائيل حققت "تقدماً كبيراً" في التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في محادثات سرية مع مفاوضين لم يكن لديهم تفويض رسمي من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأضاف تقرير هآرتس إنه بجانب جهود وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري لاستئناف محادثات السلام بين الجانبين، فان المفاوض الاسرائيلي اسحق مولخو تفاوض مع مسؤول فلسطيني لم يكشف عن اسمه – وتم التوصل إلى اتفاقات بالغة الأهمية حول قضايا الحدود واللاجئين، باستثناء قضية القدس.

وانهارت المحادثات عندما أصبح واضحاً أن المفاوض الفلسطيني لم يكن لديه دعم من الرئيس عباس، وفقاً لمقال نشر على موقع "والا" العبري.

 وجاء في المقال: "كان ممثل الرئيس عباس يفترض في الواقع عقد هذه المحادثات من دون تفويض رسمي منه، كما ان هذه التنازلات التي بحثها مع مولخو لا تمثل وجهة نظر عباس".