الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أتفاق على تعيين "غادي آيزنكوت" رئيسا لأركان جيش الإحتلال خلفا لـ "بيني غانتس"

2014-11-28 10:03:45 PM
 أتفاق على تعيين
صورة ارشيفية

 

الحدث-تل ابيب
أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الجيش يعالون، اتفقا على تعيين الجنرال غادي آيزنكوت رئيسا لأركان جيش الإحتلال خلفا لـ بيني غانتس.
ونقلت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، عن مصدر أمني وصفته بالـ "كبير"، إن الاتفاق جاء ثمرة اجتماع ضم نتنياهو ويعالون، اليوم، حيث تم إبلاغ "آيزنكوت" بالقرار.
وأشار المصدر الأمني، حسب القناة، إلى أن هذا القرار سيعرض على الجلسة القادمة لاجتماع الحكومة الإسرائيلية.
وفي حال تصويت الحكومة على تعيين "آيزنكوت"، سيتولى مهام منصبه في 15 فبراير/شباط القادم، وفي حال الرفض يتم ترشيح شخصية أخرى أو إعادة بحث القرار.
وترجع أصول "آيزنكوت" إلى والدين هاجرا من المغرب إلى إسرائيل، حيث ولد أيزنكوت في مدينة طبريا شمالي إسرائيل، ويبلغ من العمر 54 عاما، ويقيم حاليا في مدينة هرتسيليا .
وأبرز المناصب العسكرية التي تقلدها "آيزنكوت" هي قيادة لواء "غولاني"، وهو لواء النخبة بجيش الإحتلال، والذي تكبد خسائر كبيرة في الحرب الأخيرة على غزة.
وفي حال توليه المنصب بشكل فعلي، سيكون آيزنكوت ثاني رئيس أركان للجيش يخرج من لواء "غولاني" بعد رئيس أركان جيش الإحتلال الأسبق أشكنازي.
ويعتبر آيزنكوت من الشخصيات التي تشرف على جيش الإحتلال في جبهة الشمال، وتأخذ على عاتقها متابعة التطورات الأمنية في لبنان وسوريا.