السبت  10 كانون الأول 2022
LOGO

مقبول على حماس وفتح.. العالم الفلسطيني الذي سيرث الرئيس عباس

2018-04-11 10:04:37 AM
مقبول على حماس وفتح.. العالم الفلسطيني الذي سيرث الرئيس عباس
الرئيس محمود عباس

الحدث- عصمت منصور

قالت وسائل إعلام عبرية، إن المرشح الأقوى لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هو العالم الفلسطيني عدنان مجلي، والذي قالت عنه القناة الإسرائيلية العاشرة إنه المرشح الأقوى في اللحظة التي يقرر فيها أبو مازن ترك السلطة.

وأكدت القناة العاشرة، أن معظم الشعب الفلسطيني لا يعرف مجلي جيدا.

ومجلي من مواليد طوباس في الضفة الغربية، يبلغ من العمر 55 عاما، تعلم الطب في الخارج وأسس شركة لتصنيع الأدوية، وحقق نجاحات كبيرة في الاقتصاد والطب على حد سواء، وبرنامجه السياسي هو محاربة الفساد الحكومي، وبناء اقتصاد قوي وقيادة الشعب الفلسطيني للاستقلال من خلال النضال غير العنيف.

وأجرت جهات أوروبية استطلاعا للرأي في الضفة الغربية مؤخرا، أظهر أن 70% من الشعب الفلسطيني يتطلع لبروز قائد جديد ملم في الاقتصاد وغير متورط في الفساد، وأنه في حال ترشح مجلي للرئاسة؛ فإنه سيحصل على 12% من أصوات الناخبين.

وبحسب الاستطلاع؛ فإن 28% من الأصوات ستذهب لمروان البرغوثي، مقابل 14% لإسماعيل هنية، ورغم ذلك يبقى مجلي هو الأوفر حظا، بسبب وجود مروان البرغوثي في الأسر، وعدم تقبل إسماعيل هنية عند جزء من الفلسطينيين.

المرشحون الاخرون لا يعتقدون أن مجلي سينتقل إلى الحلبة السياسية، وأنه لا يزال هناك أسئلة كثيرة حوله، إلا أنه يبقى الشخصية الوحيدة المقبولة على حركتي فتح وحماس معا.