الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس سابق للموساد: قصف سوريا رمزي وغير إستراتيجي وكان يجب قصف قصر الأسد

2018-04-15 11:27:46 AM
رئيس سابق للموساد: قصف سوريا رمزي وغير إستراتيجي وكان يجب قصف قصر الأسد
رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق داني ياتوم

 

الحدث- عصمت منصور

قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق "داني ياتوم"، إن القصف الذي نفذه التحالف الثلاثي ضد سوريا رمزي ولا ينطوي على أي قيمة استراتيجية معتبراً أن إسرائيل دخلت عملياً في مسار من المواجهة مع إيران، لأن إيران تتهم إسرائيل بقصف مواقع لها وقتل جنودها وفق ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

ياتوم شدد على ضرورة أخذ تهديدات إيران على محمل الجد، قائلاً إنه ومن خلال معرفته الجيدة بالإيرانين ووفق تجارب الماضي فإنهم عندما يهددون ينفذون والتاريخ يعلمنا أنهم نفذوا كلمتهم ومثل هذه الأجواء يمكن أن تحول حدث عادي إلى حدث استراتيجي.

حول الطائرة الإيرانية بدون طيار التي تم اسقاطها، وكشفت إسرائيل أنها كانت هجومية ومحملة بالأسلحة، قال ياتوم إن الطائرة ذكية وتم تقليد صنعها عن طائرة أمريكية سقطت في إيران وهي قادرة على التخفي، وإيران اعتقدت أنها لن تكشف من الرادارات الإسرائيلية ولكنهم فشلوا في ذلك، مضيفاً أنه لو نجحت إيران في إدخال طائرة وتفجيرها في إسرائيل سيكون من الصعب اثبات أنها طائرة ايرانية.

ياتون ختم قائلاً إن اسرائيل تعيش في محيط صعب وهو لا يرحم الضعفاء، ولا يبقى فيه سوى الأقوياء لذا من المهم أن تحافظ إسرائيل على قوة الردع التي لديها، لأنها وحيدة في المعركة بعد قرار الولايات المتحدة التخلي عن سوريا وملئ الفراغ من قبل سوريا التي لا تبادلنا نفس المصالح.