الخميس  06 تشرين الأول 2022
LOGO

ليبرمان: جاهزون للتعامل مع أيار المرعب

2018-04-24 11:35:24 AM
ليبرمان: جاهزون للتعامل مع أيار المرعب
وزير جيش الاحتلال ليبرمان

 

الحدث- عصمت منصور

قال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان في مقابلة أجراها معه موقع واي نت الإخباري، أن إسرائيل تستعد لمواجهة شهر أيار الذي يتوقع أن يشهد العديد من الأحداث الصعبة، من بينها نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس وذكرى يوم النكبة .

وقال ليبرمان إن جيش الاحتلال مستعدا لمواجهة  كل السيناريوهات المتوقعة، وإن هناك إجابة لكل سيناريو، مؤكدا أن أجهزة الأمن غير مضغوطة، مطالبا الجمهور بأن لا يصاب بالتوتر، مشددا أن إسرائيل تعيش الآن ذروة قوتها.

وحول منظومة أسلحة الدفاع الجوي المتطورة   S300قال ليبرمان، إنه على روسيا إذا قررت أن تنقل هذه المنظومة للجيش السوري أن تتأكد أنها لن تستخدم ضدنا؛ وإلا فإن إسرائيل لن تتردد في قصفها في حال استخدمت ضد إسرائيل سواء من قبل سوريا أو إيران، مؤكد أن كل من يعترض الطائرات الإسرائيلية سوف يواجه ويدمر بغض النظر سواء كان بسلاح s300 أو 700 .

وحول العلاقة مع روسيا، قال ليبرمان أن هناك خطا مفتوحا بين وزارته وقيادة الجيش الروسي في سوريا، معبرا عن قناعته أن روسيا لا تريد الاحتكاك مع إسرائيل، وأنها تدرك أن إسرائيل لا تتدخل في قضايا سوريا الداخلية، ولكن هذا لا يعني أنها ستسمح ببقاء القوات الإيرانية فيها.

يذكر أن الإعلام الإسرائيلي بدأ يطلق على هذا الشهر مصطلح "المرعب"؛ بسبب تزايد الإنذارات من إمكانية انفجار الأوضاع الأمنية في الضفة وغزة والقدس بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية.