الثلاثاء  05 تموز 2022
LOGO

"صحة غزة" تطالب بـ"حماية دولية" للنقاط الطبية على حدود القطاع مع إسرائيل

2018-04-27 09:36:42 PM
اسعاف

 

حدث الساعة

 

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بفرض حماية دولية على النقاط الطبية وسيارات الإسعاف على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل، وذلك عقب إصابة 4 مسعفين كانوا يقومون بعملهم في نقل جرحى وشهداء "مسيرة العودة".


جاء ذلك في بيان صحفي لأشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة الفلسطينية، وصل الأناضول نسخة منه اليوم. 


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت صحة غزة، إصابة 4 مسعفين بالاختناق، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي عدة نقاط طبية على حدود القطاع، بقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أجبرهم عن التوقف عن العمل لفترة محدودة. 


وناشد "القدرة"، المنظمات الدولية "إدانة هذا الاعتداء السافر، وفرض حماية دولية عاجلة للنقاط الطبية وسيارات الإسعاف على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل". 


وقال إن "استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الطبية على حدود القطاع، أثناء القيام بعملهم، انتهاك للقانون الدولي الإنساني، يجب إدانته دولياً". 


واعتبر أن "التهاون الدولي في إدانة الاحتلال الصهيوني على جرائمه بحق الطواقم الطبية يزيده تغولا، كما أنه انتهاك للقانون الدولي الانساني". 


وأضاف أن "الاستهداف مدان ومستنكر ويهدف لإعاقة عمل الطواقم الطبية". 


وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة 611 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل. 


ومنذ صباح اليوم، توافد مئات الفلسطينيين على نحو 5 مواقع تقع على طول حدود القطاع مع إسرائيل، للمشاركة في مسيرات العودة. 


وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس/آذار الماضي، حيث تجمهر عشرات آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بـ"حق العودة"، ورفع الحصار عن غزة. 

 

 

المصدر: الاناضول