الجمعة  16 نيسان 2021
LOGO

الكشف عن مخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البوسنة غداً

2018-05-19 09:25:11 PM
الكشف عن مخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البوسنة غداً
رجب طيب اردوغان

 

الحدث الدولي

 

أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء التركية الرسمية، اليوم السبت، بورود معلومات عن وجود مخطط لاغتيال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته البوسنة والهرسك غداً، بحسب معلومات وردت من مواطنين أتراك، ومعلومات أجهزة استخبارات غربية.

وقالت الوكالة إن أجهزة الاستخبارات التركية، تتأكد من معلومات تتعلق بإمكانية تنفيذ مجموعة تركية، محاولة اغتيال ضد أردوغان، أثناء زيارته غداً البوسنة والهرسك، كما تلقت أجهزة الاستخبارات التركية، بلاغات من أتراك يعيشون في العاصمة المقدونية سكوبيه، عن وجود أنباء عن محاولة اغتيال تستهدف أردوغان خلال إحدى زياراته لدول البلقان.

كما أبلغت أجهزة استخبارات غربية، نظيرتها التركية بمعلومات حول استعداد مجموعة تركية لتنفيذ عملية اغتيال ضد أردوغان أثناء زيارته هذه، قبيل أن تطلق أجهزة الاستخبارات التركية، عملية للتحري عن الموضوع بعد تلقيها معلومات متطابقة من مصادر مختلفة، دون الكشف عن تفاصيل المخطط.

وتعليقاً على الموضوع، قال متحدث الحكومة التركية بكر بوزداغ، إن زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجرى في موعدها وأن أردوغان لا يتخوف أو يهرب من أي قضية يؤمن بها.
 

ومن المعروف أن "حركة الخدمة" التي يتزعمها الداعية فتح الله غولن والمصنفة إرهابية في تركيا، تنشط بشكل كبير في منطقة البلقان، وسبق للاستخبارات التركية تنفيذ عمليات أمنية هناك أفضت لاعتقال بعض الفاعلين والناشطين في المنظمة المتهمة بالمحاولة الانقلابية.

 

 

المصدر: "الاناضول - العربي الجديد"